عادي
يمهد الطريق للوصول إلى قاعدة أوسع من المستهلكين

«دبي للتسوق».. فرصة لنمو «الناشئة» والمتاجر المؤقتة

22:28 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

يضم مهرجان دبي للتسوق السنوي في جعبته الكثير من الفعاليات والعروض المميزة، فضلاً عن كونه مناسبة مهمة وفرصة مثالية للشركات الصغيرة من أجل النجاح والازدهار في قطاع التجزئة المهم في المدينة، وذلك في ظل استقطاب دبي لملايين الزوار كل شتاء.

تطور مهرجان دبي للتسوق ليصبح واحداً من أكثر الفعاليات المفضلة طوال العام، حيث يستمر لمدة شهر ويقدم أفضل العروض الترفيهية والتجارب الاستثنائية، بما في ذلك العروض الترويجية وأنشطة التسوق. ويستمر المهرجان حتى 14 يناير 2024، ويقدم على مدار 38 يوماً أنشطة وفعاليات ملائمة للجميع، كل يوم في مختلف أنحاء المدينة. ورغم مشاركة الكثير من الشركات في هذه الدورة، فإن مهرجان دبي للتسوق يقدم فرصة ذهبية لأصحاب المشاريع الصغيرة والشركات الناشئة للوصول إلى جمهور أوسع وتعزيز مبيعاتها. ويمكن للمتسوقين الاستفادة من التخفيضات والعروض الترويجية الخاصة، والمشاركة في المسابقات وبرامج المكافآت مع فرص الفوز بجوائز قيمة، ولكن تعد الجواهر الخفية التي تقدمها الشركات الصغيرة الناشئة والمتاجر المؤقتة أفضل المفاجآت المبهجة. كما تطور مهرجان دبي للتسوق أيضاً ليصبح حدثاً إعلامياً مهماً، حيث يجذب وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لتغطية فعالياته، ما يمثل فرصة نادرة للوصول إلى جمهور أوسع، ويؤدي في النهاية إلى تعزيز إيرادات العلامات التجارية المشاركة فيه. إضافة إلى ذلك، فإن زيادة إقبال الزوار خلال الموسم، حيث يميل فيه الكثيرون إلى التسوق، يصنع بيئة مثالية لازدهار الشركات والاستفادة من الأعداد الكبيرة من العملاء الجدد المحتملين.

الصورة

ولضمان تحقيق الشركات الصغيرة والناشئة أقصى استفادة من موسم التسوق الكبير، تقدم العديد من الجهات المختلفة في المدينة الدعم بأشكال متنوعة. تعد بوابة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مركزاً قيماً للموارد، حيث توفر معلومات حول تسجيل الأعمال، والحصول على التمويل، وكذلك العثور على مساحة عمل مناسبة. وبفضل الدعم الثابت الذي يقدمه مهرجان دبي للتسوق والمنظومة الشاملة النابضة بالحياة التي يرسخها، تمتلك الشركات الناشئة الأدوات والإرشادات اللازمة لتحقيق النجاح خلال المهرجان.

وقد شهدت الأسواق الخارجية الشهيرة ضمن مهرجان دبي للتسوق ازدهار الشركات الجديدة على مدار السنوات الأخيرة. ففي الوقت المثالي من العام للاستمتاع بأشعة الشمس والأمسيات ذات الأجواء المنعشة، تنبض الحياة في دبي بمجموعة من الأسواق الخارجية التي تعتبر فرصة مثالية للشركات الصغيرة والمتاجر المؤقتة للاستفادة منها.

وتعتبر الواجهة البحرية الخارجية في «دبي فستيفال سيتي مول»، «ذا باي بي سوشيال»، من بين أبرز هذه الفعاليات، حيث تقدم عدداً كبيراً من عربات الطعام العصرية، إضافة إلى سوق مليء بالمنتجات الفريدة والكثير من الأنشطة المناسبة للعائلة. وتقام الفعالية من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، وتستمر حتى 30 إبريل 2024، وتضم أكشاك ألعاب الكرنفال، والفعاليات الثقافية، والمجسمات التفاعلية، وحديقة الألعاب، التي تشتمل على المنزلقات والترامبولين العملاقة. كما تعود أيضاً السوق المؤقتة الأكثر شهرة في المدينة، «اتصالات إم أو تي بي»، لتقديم دعم للشركات الصغيرة. وهناك أيضاً مهرجان المأكولات «ذا هب»، وهو مهرجان لعشاق الطعام يقام في«ون سنترال بلازا».

ومن أبرز الفعاليات الأخرى «كانتين X»، الفعالية الجديدة كلياً في هذه الدورة من مهرجان دبي للتسوق، والتي تقام في حديقة مشرف في الفترة من 15 ديسمبر حتى 31 ديسمبر، وتجمع بين الطعام والترفيه، حيث تقدم أنشطة مناسبة لجميع أفراد العائلة مثل الألعاب المطاطية والترامبولين وتجارب البانجي، إلى جانب بعض أشهى مأكولات الشوارع في المدينة. وتشمل الأسواق الخارجية الأخرى بما فيها مهرجان «شتانا في حتا» في وادي هب وبحيرة ليم والذي يستمر حتى 31 ديسمبر وسوق المزارعين في حديقة الصفا حتى 24 فبراير 2024، وسوق الفريج في حديقة الورقاء حتى 31 ديسمبر 2023، والبازارات الشتوية، بما في ذلك مدينة الشتاء في إكسبو دبي، وسوق الأعياد في مدينة جميرا حتى 7 يناير 2024، وحديقة الشتاء في فندق حبتور بالاس دبي حتى 31 يناير 2024.

وبشكل عام، يقدم مهرجان دبي للتسوق فرصة للشركات الصغيرة والمتاجر المؤقتة للازدهار في قطاع التجزئة النابض بالحياة في دبي. بفضل مجموعة واسعة من الفعاليات والتجارب والصفقات التي لا يمكن تفويتها، فإن المهرجان يقدم شيئاً يناسب الجميع، ويوفر بيئة مثالية لازدهار الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc5z2dh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"