عادي
تصاميم ومفاهيم طهي وتشجيع للمواهب

«اتصالات إم أو تي بي».. عالم من التنوع والعلامات الفاخرة

23:02 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

يقدم سوق «اتصالات إم أو تي بي»، المفضل لدى الجميع في دورته الحادية عشرة، ضمن فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق، فرصة مميزة لسكان دبي وزوارها لاستكشاف العلامات التجارية الجديدة ومفاهيم الطهي المبتكرة. ويعتبر السوق أيضاً منصة مهمة تدعم المواهب الناشئة والمصممين وتجار التجزئة في المنطقة، والخيار المثالي للأعمال والعلامات التجارية المحلية الناشئة للانطلاق.

يعد السوق من الفعاليات السنوية المميزة في المهرجان، والتي تشهد تطوراً عاماً بعد عام. وافتتح السوق أبوابه أمام الزوار ابتداءً من 5 يناير ويستمر حتى 14 يناير/ كانون الثاني 2024. وقد تطورت فكرة السوق منذ إطلاقه في المهرجان، قبل 11 عاماً، ليصبح أكبر وأفضل مع كل دورة.

ويستقبل السوق زواره من الاثنين حتى الخميس من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، وأيام الجمعة من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل، وأيام السبت والأحد من الساعة 12 ظهراً حتى منتصف الليل.

وجهة مفضلة

تبلغ مساحة السوق هذا العام 17.7متر مربع، ويستضيفه حي دبي للتصميم، الوجهة المفضلة للمبدعين والمصممين في دبي، في موقع مثالي للعلامات التجارية يحفزها على تقديم تجارب فريدة من نوعها، تتضمن أنشطة التسوق المميزة ومنافذ المأكولات والأطعمة اللذيذة والفعاليات والعروض الحيّة.

ويهدف السوق إلى توفير منصة مميزة للشباب، لاستكشاف تجارب وعروض لا مثيل لها، مثل صيحات الموضة المُفضلة من الماضي، والمنتجات المنزلية المصنوعة يدوياً، وتصاميم الأزياء ذات الإصدارات المحدودة والمجوهرات العصرية المصنوعة يدوياً، التي يمكن للزوار استكشافها والحصول عليها.

ويعتبر اختيار البائعين بدقة السبب الرئيسي في نجاح سوق «اتصالات إم أو تي بي»، حيث تتم الموافقة عليهم بعد دراسة دقيقة، وذلك بهدف أن يقدم هؤلاء البائعون تجارب فريدة للزوار، مع تسليط الضوء أيضاً على المواهب الناشئة في المنطقة، خاصةً المصممين الشباب والشركات الناشئة. ويُمكن للعلامات التجارية التي مرّ على إنشائها أربع سنوات أو أقل المشاركة في السوق، كما تتغير العلامات التجارية، التي يتم اختيارها في كل دورة، بحيث يبقى السوق دائماً مركزاً لدعم الشركات الجديدة، ما يسهم في جعل السوق وجهة فريدة للزوار والمتسوقين، مع تعزيز الترابط المجتمعي، من خلال الانتباه للدور المهم الذي تلعبه العلامات التجارية المحلية في تعزيز هوية دبي والمنطقة بشكل عام.

العلامات التجارية الناشئة

يعتبر الدعم الذي يقدمه السوق للعلامات التجارية الناشئة في دورته الحالية الأكبر من نوعه، حيث يضم مجموعة واسعة من عدة قطاعات، ليوفر للزوار منتجات فريدة وعصرية مميزة.

وقالت أندريا أندريس، مؤسسة العلامة التجارية المحلية للمجوهرات «أوديس»: «بصفتنا شركة ناشئة، نُثمّن مثل هذه الفرص، التي تُمكننا من إبراز علامتنا التجارية وعرض منتجاتنا. وتتوافق مشاركتنا في سوق«اتصالات إم أو تي بي»، مع هدفنا في أن نرسخ مكانتنا علامة تجارية ناشئة في قطاع المجوهرات، ما يجعل السوق منصة مثالية بالنسبة لنا».

فيما قالت ندى عرويدي من شركة «كليو آند كو»، العلامة التجارية الجديدة المتخصصة في عالم الأزياء والتي تم إطلاقها في دبي: «المشاركة فرصة رائعة لعرض منتجاتنا، وتعزيز التواصل المباشر مع عملائنا. ونتطلع للتعاون مع مهرجان دبي للتسوق ومشاركتنا في هذا السوق، ونعتقد أن هذه الشراكة ستعزز تواصلنا مع العملاء لنقدّم لهم تجربة لا تُنسى».

وقالت آنا نيكولايفا، مؤسسة العلامة التجارية «أدور ساند» المتخصصة في صنع الشموع النباتية: «توفر منتجاتنا للزوار فرصة حقيقية لعيش جوهر الحياة المحلية وروعتها، بدءاً من الشمع المستوحى من الصحراء إلى المشاعل، التي تبقى لفترة طويلة وتعكس أجواء الخيم البدوية والحياة في الماضي».

وأكدت مريم ألطاف، مؤسسة العلامة التجارية الرياضية الفاخرة «بيروكي»: «نفخر بأن علامتنا التجارية مرتبطة بالثقافة الثرية للمنطقة وأصالتها العريقة، تماماً مثل اتصالات، الشركة العريقة في الإمارات».

صديقة للبيئة

وأوضح آندي كاهو شيونغ مؤسس «كاهو»، العلامة التجارية المحلية المتخصصة في الملابس المصنوعة من مواد صديقة للبيئة: «تمثل شراكتنا مع سوق«اتصالات إم أو تي بي» فرصة جديدة لعرض منتجاتنا أمام جمهور أوسع في سوق الإمارات، ولأن علامتنا التجارية متجذّرة في دولة الإمارات، فإننا نفخر بصنع منتجاتنا محلياً ودعم الأعمال التجارية الأخرى في المنطقة، وتعكس إنجازاتنا روح التفاني تجاه مجتمعنا، ونعتز ونفخر بأننا علامة تجارية محلية».

وبيّنت غالية غرباوي، الشريكة المؤسسة للعلامة التجارية الناشئة «راي ذا ليبل»: «نسعى من خلال مشاركتنا في سوق «اتصالات إم أو تي بي»، لتعزيز حضور علامتنا التجارية في المجتمع المحلي. ويسرنا أن نكون جزءاً من هذه الفعالية المميزة والمشهورة».

وتشارك العلامة التجارية «بلي آيوير» أيضاً في سوق «اتصالات إم أو تي بي»، حيث قالت جوسي ماشادو، الرئيسة التنفيذية للشركة: «يمثل السوق فرصة للتواصل مع جمهور متنوع. ما يميز بلي آيوير هو توفير تجربة فاخرة ومستدامة بأسعار معقولة، تعكس الشغف البرازيلي بالأزياء والاستدامة والتنوع».

وتشارك في هذه الدورة العلامة التجارية «ناينتيز ميموريز»، والتي تركز على ثقافة الثمانينات والتسعينات، وتأخذ عملاءها في رحلة عبر الماضي.

المزيد من المفاجآت

تتضمن فعاليات سوق «اتصالات إم أو تي بي» العديد من العروض الترفيهية الحيّة، والحفلات الموسيقية، والمسابقات، وأنشطة الأطفال، التي ستجعل الزوار يعيشون أجواءً من الفرح والبهجة طوال اليوم. لا تفوتوا فعالية «عالم الجيل زد الإماراتي» أما الأطفال، فهم على موعد مع فعالية «وايلد بينت»، ويمكنهم مشاهدة أفضل المواهب والحركات في مسابقة «معركة الرقص» يومي 13 و 14 يناير 2024. و«مسابقة موسيقى الراب» في 11 يناير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/45bau5cn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"