عادي

فيديو صادم|طبيب صيني يضرب مريضة خلال الجراحة

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة صادمة لطبيب صيني يضرب مريضة عمرها 82 عاماً على وجهها ثلاث مرات، أثناء إجراء عملية جراحية لعينيها، بسبب استمرارها في الحركة.

وعلى الرغم من أن الحادث وقع في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019؛ فإن الفيديو لم يُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية إلا هذا الأسبوع؛ ما أثار غضباً عارماً، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وفي الفيديو، يمكن رؤية جراح العيون الذي لم يذكر اسمه وهو يلكم المريضة أثناء إجراء الجراحة، قبل أن يسرع أحد المساعدين لتثبيت جسد المرأة الذي انتفض بشدة عقب الضرب.

من جانبها، أعلنت شركة Aier China التي تدير المستشفى، أن الحادث وقع في مدينة غوييانغ جنوب غربي البلاد، موضحة أنه تم فصل الجراح الذي ظهر في الفيديو، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الذي وقع فيه حادث ضرب المريضة.

وأضافت أن هذا القرار اتُّخذ بسبب «انتهاكات خطيرة لأنظمة الشركة».

وأوضحت أن الطبيب فعل ذلك، لأن المريضة التي كانت تخضع لتخدير موضعي، لم تتوقف عن الحركة أثناء الجراحة في العين، خاصة أنها تعرف لغة محلية فقط، ولم تفهم تحذيرات الطبيب باللغة الصينية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ابن المريضة، أن والدته أصبحت الآن عمياء في عينها اليسرى، رغم أنه لم يتضح ما إذا كان ذلك بسبب الحادث أو لسبب آخر، مشيراً إلى أن إدارة المستشفى اعتذرت عن الحادث ودفعت 500 يوان تعويضاً لها.

ورغم ما اتضح بأن الفيديو قديم، إلا أن السلطات في الصين بدأت التحقيق في الحادث، لكشف ملابسات الواقعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2nnj87h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"