عادي

«شبيه إخناتون» يثير جدلاً على منصات التواصل

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

تصدرت صورة للحارس المصري كامل محمود، الشهير ب«الشيخ كامل»، حارس مقبرة إخناتون بمنطقة تل العمارنة، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الأخيرة، حيث بدا الحارس البالغ من العمر 50 عاماً قريب الشبه من الفرعون المصري الشهير على نحو لافت.

وتظهر الصورة التي التقطها المصور المصري كريم بدر، الشيخ كامل وهو يمسك بمفاتيح البوابة المؤدية إلى مقبرة الفرعون، بملامح قريبة للغاية من التمثال الشهير للفرعون المصري، بما في ذلك الوجه الطويل والجسد النحيف، فضلاً عن عينيه الواسعتين، وقد أثارت الصورة التي تم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات رواد تلك المواقع، حول الصفات الوراثية التي يمكن أن تنتقل عبر الأجيال، عابرة للقرون البعيدة.

وفتح الانتشار الكبير للصورة، شهية المصور الذي بث عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك» صورة أخرى للحارس من زاوية أخرى، توضح الشبه الكبير بينه وبين الفرعون الأشهر في التاريخ المصري القديم، وكتب معلقاً: الشيخ كامل.. حارس مقبرة الملك إخناتون وشبيهه، داخل المقبرة أمام النص المكتوب لآتون.

ويعد إخناتون أحد أبرز حكام الأسرة الثامنة عشرة في مصر القديمة، حيث حكم مصر خلال الفترة من عام 1353 إلى 1336 قبل الميلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m3bycd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"