عادي

أجانب يعلقون المشاركة في مشروع روسي للغاز الطبيعي المسال

11:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أجانب يعلقون المشاركة في مشروع روسي للغاز الطبيعي المسال
أجانب يعلقون المشاركة في مشروع روسي للغاز الطبيعي المسال
ذكرت صحيفة كوميرسانت، الاثنين، أن مساهمين أجانب علقوا مشاركتهم في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 بالمنطقة القطبية الشمالية بسبب العقوبات، متخلين عن مسؤولياتهم إزاء التمويل وعقود الشراء الخاصة بمحطة الغاز الطبيعي المسال الروسية الجديدة.
وينظر إلى المشروع على أنه عنصر أساسي في حملة روسيا لتعزيز حصتها في السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال إلى 20 في المئة بحلول عام 2030 من ثمانية في المئة، ويواجه بالفعل صعوبات بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا ونقص ناقلات الغاز.
وتملك كل من شركة سنوك المحدودة الصينية الحكومية، وشركة البترول الوطنية الصينية عشرة في المئة في المشروع الذي تسيطر عليه شركة نوفاتك، وهي أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في روسيا وتمتلك 60 في المئة في المشروع.
وقالت كوميرسانت نقلاً عن مصادر لم تسمها في الحكومة الروسية: إن الشركتين الصينيتين إلى جانب توتال إنرجيز الفرنسية وكونسورتيوم يضم ميتسوي اليابانية والمؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن (جوجميك) اللتين تمتلك كل منهما أيضاً عشرة في المئة في المشروع أعلنت حالة القوة القاهرة بشأن المشاركة في المشروع.
وقالت مصادر بالقطاع لرويترز الأسبوع الماضي: إن العقوبات أدت أيضاً إلى إعلان نوفاتك حالة القوة القاهرة على إمدادات الغاز الطبيعي المسال من المشروع.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr25x7t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"