عادي

مشروع مشترك بين «أداني» وشركة مدعومة من «العالمية القابضة» لتوسيع نشاط العدادات الذكية

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العالمية القابضة
قالت شركة أداني لحلول الطاقة في بيان، الأربعاء، إنها أسست مشروعاً مشتركاً مع إحدى الشركات التي تدعمها الشركة العالمية القابضة في أبوظبي، وذلك بهدف توسيع أعمالها في مجال العدادات الذكية في الهند والعالم.
وأضافت شركة توزيع الطاقة الهندية، أن «الشركة التابعة لها استحوذت على حصة 49% في شركة إسياسوفت هولدينجز ومقرها الإمارات وتمتلك العالمية القابضة، وهي مستثمر حالي في شركات مجموعة أداني، حصة أغلبية فيها».
ولدى شركة أداني للطاقة، التي لم تكشف عن مبلغ الصفقة، طلبات لتركيب 20 مليون عداد ذكي من مختلف شركات توزيع الطاقة في الهند.
وقالت في بيان، إنها تأمل من خلال المشروع المشترك في تعزيز أعمالها المحلية في مجال العدادات الذكية، إضافة إلى التوسع عالمياً في استخدام شبكة إسياسوفت في أكثر من عشر دول.
تركيب عدادات ذكية
وتبذل الحكومة الهندية مساعيَ من أجل تركيب عدادات ذكية، وأطلقت العام الماضي مخططاً يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والاستدامة المالية لشركات توزيع الطاقة.
وتوفر العدادات الذكية بيانات استخدام الطاقة في الوقت الفعلي، ما يسمح للمستخدمين باتخاذ قرارات بشأن استهلاكهم بناء على المعلومات.
وقالت شركة أداني للطاقة في البيان: «إن الحكومة الهندية تخطط لتركيب 250 مليون عداد في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2025، منها 80 مليون عداد لم يتم طرح مناقصات من أجلها بعد، ما يشير إلى فرص النمو». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/546mwvyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"