عادي
طرح 222 مشروعاً عبر «داري» خلال عامين

77.9 مليار درهم تصرفات عقارات أبوظبي 2023

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
سوق العقارات واصل النمو في أبوظبي خلال 2023
أبوظبي: عماد الدين خليل

طرحت منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، 222 مشروعاً عقارياً منذ إطلاق المنصة بداية 2022، تضمنت 69 مشروعاً متكاملاً بنسبة 100%، و67 مشروعاً جاهزاً، و86% مشروعاً قيد الإنشاء بنسب إنجا ز تراوحت بين 10% و99%.

ووفقاً ل«داري» التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية ADRES، تنوعت المشاريع المطروحة بين مشاريع سكنية لإنشاء المباني السكنية والفلل للمواطنين، ومشاريع تجارية ومشاريع متعددة الاستخدام في مناطق مختلفة في مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة.

وأظهرت نتائج مؤشرات التداولات العقارية في أبوظبي عبر المنصة تسجيل القطاع 21 ألفاً و484 معاملة بيع ورهن عقاري، بقيمة بلغت نحو 77.9 مليار درهم من بداية 2023 حتى 29 ديسمبر 2023.

ووفقاً للمنصة بلغ عدد معاملات البيع العقاري منذ بداية العام 2023 نحو 14416 معاملة، بقيمة مبيعات بلغت نحو 51.9 مليار درهم، فيما بلغ عدد معاملات الرهن العقاري خلال الفترة نفسها أيضاً 7068 معاملة بقيمة بلغت 26 مليار درهم.

وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الفائتة، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية، التي تنفذها الد ائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة للتسهيل على المستثمرين للاستثمار في القطاع.

وتهدف «داري» إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، تتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بما يعزز جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، وفي تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

وتوفر المنصة خدمات عديدة، منها معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل المشاريع العقارية المسجلة، ودليل المرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري، بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية، ضمن سوق العقارات في الإمارة، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9yw5aw9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"