عادي

عداء الشفرتين ممنوع من الكحول والإعلام بعد 11 عاماً خلف القضبان

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيستوريوس
بيستوريوس
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير من جنوب إفريقيا عن منع العداء «ذو الشفرتين» أوسكار بيستوريوس من شرب الكحول والتحدث لوسائل الإعلام بعد إطلاق سراحه الجمعة.
وأنهى بيستوريوس 11 عاماً خلف القضبان، وهي نصف المدة التي حكم عليه فيها بالسجن على خلفية قتله خطيبته عارضة الأزياء ريفا ستينكامب في الساعات الأولى من عيد الحب (فالنتاين) في 2013. ووافقت السلطات على إطلاق سراح مشروط للعداء البارأولمبي، وورد في بيان خدمات الإصلاح: «مثل بقية الخارجين من السجن بإطلاق سراح مشروط، يمنع على بيستوريوس إجراء أي مقابلات مع وسائل الإعلام، ولن يحصل على استثناء لأنه مشهور. سيتوجب عليه البقاء بمنزله في ساعات محددة من اليوم، ويحظر عليه تناول الكحول أو أي مؤثرات عقلية أخرى».
ولم تحدد إدارة السجن في ضواحي بريتوريا الساعة التي يخرج فيها العداء من السجن؛ تجنباً للفوضى، وسيخضع بيستوريوس حتى انقضاء فترة حكمه في 2029 لجلسات علاج غضب وعنف، رغم أنه قال إنه ظن أن خطيبته لص عندما سدد إليها الرصاصات القاتلة.
وعينت المحكمة ضابطاً مشرفاً على العداء يكون على علم تام بتحركاته وحصوله على عمل أو انتقاله من منزله في بريتوريا، وكانت المحكمة أخضعت العداء لجلسات مصالحة مع والدي ضحيته منذ 22 يونيو 2022، لكن باري والد ريفا توفي مؤخراً، فيما قالت والدتها جوون إنها لا تمانع خروجه من السجن رغم اعتقادها أن سلوكه العنيف لم يتغير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4rhe55nc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"