عادي
لإصلاح مشكلات طرأت عليها

«تيسلا» تستدعي 1.62 مليون سيارة في الصين

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معرض تابع لـ «تيسلا» في بكين (رويترز)
معرض تابع لـ «تيسلا» في بكين (رويترز)
قالت الهيئة الوطنية المنظمة للسوق في الصين، الجمعة: «إن شركة تيسلا بدأت استدعاء 1.62 مليون سيارة، بعضها من طُرز إس وإكس و3 وواي في الصين».
وتأتي عملية الاستدعاء في ثاني أكبر سوق لشركة تيسلا، بعد عمليتين مماثلتين قامت بهما الشركة في الولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول.
وذكرت الهيئة في بيان، أن شركة تيسلا يمكنها تحديث السيارات عن بعد لإصلاح المشكلات التي طرأت عليها. وتُصنف هذه الخطوة على أنها استدعاء بموجب اللوائح الصينية.
وستجري شركة صناعة السيارات الأمريكية، تحديثاً عن بعد لنحو 1.61 مليون سيارة.
وقالت الهيئة: «إن بعض هذه السيارات من طرازي إس وإكس المستوردين، إضافة إلى سيارات صينية الصنع من طرازي 3 وواي المصنوعة في الفترة من 2014 إلى 2023».
تحديث للبرامج
وبشكل منفصل، ستجري الشركة تحديثاً للبرامج لنحو 7538 سيارة من طرازي إس وإكس، لإصلاح مشكلة الأبواب التي يمكن فتحها في حالة وقوع حوادث.
وفي الولايات المتحدة، بدأت شركة «تيسلا» استدعاء أكثر من مليوني سيارة لتثبيت إجراءات حماية جديدة في نظام السائق الآلي، بعد مخاوف تتعلق بالسلامة أشارت إليها هيئة منظمة اتحادية.
كما استدعت الشركة ما يزيد قليلاً على 120 ألف سيارة من طرازي إس وإكس في الولايات المتحدة، بسبب خطر فتح الأبواب في حالة وقوع حوادث. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhdme48k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"