عادي

بوتين يتعهد بدعم من يحملون السلاح دفاعاً عن روسيا

12:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين يتعهد بدعم من يحملون السلاح دفاعاً عن روسيا
بوتين يتعهد بدعم من يحملون السلاح دفاعاً عن روسيا
«موسكو»-وكالات
تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عشية عيد الميلاد عند الأرثوذكس، بدعم الجنود الذين «يحملون السلاح» مدافعين عن مصالح روسيا، وأمر الحكومة بتقديم دعم أكبر لهؤلاء المقاتلين داعياً الشعب أيضاً إلى الرحمة والعدالة.
وقال بوتين خلال لقاء في وقت متأخر من السبت، مع عائلات الجنود الروس الذين لقوا حتفهم في أوكرانيا: «يدافع كثر من رجالنا الشجعان، الأبطال، المحاربين الروس، حتى الآن في هذا العيد، عن مصالح بلادنا حاملين السلاح».
واستعرت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير/شباط 2022، وتصفها كييف وحلفاؤها الغربيون بأنها استيلاء على الأراضي من دون استفزاز، فيما تراها روسيا «عملية عسكرية خاصة».
وبعد قرابة عامين على بدء الحرب التي أودت بحياة الآلاف وشردت الملايين، تحولت إلى غارات جوية متزايدة يشنها كل طرف على أراضي الآخر وسط محاولات لتحقيق مكاسب كبيرة على خط المواجهة.
وأظهرت لقطات للتلفزيون الرسمي الرئيس الروسي وهو يحضر مع عدد محدود من أفراد عائلات الجنود الذين قُتلوا قداساً في منتصف الليل في كنيسة صغيرة بمقر إقامته في نوفو أوجاريوفو قرب موسكو.
ولم يطلق بوتين هذا العام دعوة إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا في العطلة التي يحتفل بها العديد من المسيحيين الأرثوذكس يومي السادس والسابع من يناير/كانون الثاني مثل ما فعل العام الماضي.
وفي تحية منفصلة نشرت على الموقع الإلكتروني للكرملين، دعا بوتين الروس إلى اتباع قيم «الخير والرحمة والعدالة الراسخة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2fkewymp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"