عادي
140 معاملة بيع ورهن

1.37 مليار درهم تصرفات عقارات أبوظبي في أول أسابيع 2024

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1.37 مليار درهم تصرفات عقارات أبوظبي في أول أسابيع 2024
1.37 مليار درهم تصرفات عقارات أبوظبي في أول أسابيع 2024
أبوظبي: عماد الدين خليل
بلغت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي، خلال الأسبوع الأول من العام الجديد 2024، نحو 1.37 مليار درهم، عبر 140 معاملة بيع ورهن عقاري، وفقاً لمنصة «داري» التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي.
وأوضحت المنصة أن قيمة الرهون العقارية بلغت 1.3 مليار درهم، من خلال 100 معاملة رهن، فيما بلغت قيمة المبيعات 73.68 مليون درهم، من خلال 40 معاملة بيع.
وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الماضية، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الدائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، لتسهل على المستثمرين للاستثمار في مجال العقارات.
وتهدف المنصة إلى دمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
ويمكن للمتعاملين استخدام «داري»، من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي والاطلاع على الخدمات الموجودة، إضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل المشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية، ضمن سوق العقارات في الإمارة، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2bm8nvft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"