عادي
في صفقة بيع استراتيجية عالية الربحية

«جلف كابيتال» تتخارج من شركة «أمكان»

22:52 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة جلف كابيتال أنها أكملت بنجاح بيع 100% من شركة «أمكان»، موزع العلامات التجارية العالمية للأغذية الرياضية في جميع أنحاء المنطقة العربية، وذلك إلى موزع إقليمي للمنتجات الاستهلاكية يعمل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

تأتي هذه الصفقة، في أعقاب عملية تخارج ناجحة أخرى لشركة توزيع المواد الغذائية، «شيف ميدل إيست»، إلى شركة «ذي شيف ويرهاوس» المدرجة في بورصة ناسداك والمتخصصة في توزيع المواد الغذائية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

وكمستثمر متخصص في قطاعات معينة، استثمرت «جلف كابيتال» في «أمكان» في عام 2016 من خلال صندوق الاستحواذ الثالث الذي تديره، وهو «جي سي إكويتي بارتنرز III»، للانكشاف على سوق المكملات الغذائية الصحية والرياضية والمواد الغذائية السريعة النمو في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد نما سوق الأغذية الرياضية العالمي من 35.95 مليار دولار في عام 2022 إلى 39.56 مليار دولار في عام 2023 بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 10.1% وفقاً لشركة الأبحاث «ريسيرش آند ماركتس»، ومن المتوقع أن يبلغ حجم القطاع 58.29 مليار دولار في عام 2027 حيث سيستمر معدل النمو السنوي المركب البالغ 10.2% حتى ذلك الحين. وكذلك الأمر في منطقة الخليج؛ حيث من المتوقع أن يستمر القطاع في النمو بمعدل سنوي يبلغ 20%، أي ضعف ​​معدله العالمي. وتدفع هذا النمو الهائل في المنطقة عوامل عديدة منها زيادة عدد السكان، والتوسع المديني وزيادة عدد السكان في المدن، والمستوى العالي للشبكات التحتية للاتصالات، وارتفاع مستوى الدخل، وزيادة الوعي الصحي بين الناس واتجاههم المتزايد لتبني أسلوب حياة أكثر صحة وأخيراً وليس آخراً إدخال مكونات جديدة في منتجات الأغذية الرياضية.

خلال فترة تملّك «جلف كابيتال»، تمكنت «أمكان» من زيادة إيراداتها وهامش الربح الإجمالي بأكثر من 50%.

وقال الدكتور كريم الصلح، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»: «كمستثمر متخصص في قطاعات معينة، جاء استثمارنا في «أمكان» بعد دراسة اتجاهات السوق وتوجهات المستهلك؛ حيث يستمر هذان العنصران في دفع نمو القطاع الصحي بشكل عام في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5bcnyb7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"