عادي

«ألاسكا إيرلاينز» توسع نطاق اختبارات الجودة على «بوينغ 737»

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
طائرة «ألاسكا إيرلاينز» التي تعرضت للحادث ( رويترز)

تعتزم «ألاسكا إيرلاينز» بدء وتعزيز فحوصات مراقبة الجودة الخاصة بها على إنتاج طائراتها، بالإضافة إلى مراجعة إدارة الطيران الفيدرالية وإشرافها على العملية، بعد حادث على طائرة «بوينغ 737 ماكس 9» هذا الشهر.

وقالت الشركة: «إنها التقت بالرئيس التنفيذي لشركة بوينغ وفريق القيادة في الأيام الأخيرة لمناقشة خطط تحسين الجودة»، وفقاً لبيان صدر السبت. وانفجر جسم الطائرة من طراز «ماكس 9» التي تديرها خطوط ألاسكا الجوية، بعد وقت قصير من إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريغون في 5 يناير.

وعثرت عمليات التفتيش الأولية التي أجرتها شركة «ألاسكا إيرلاينز» وشركة «يونايتد إيرلاينز هولدينغز» منذ وقوع الحادث على مسامير مفككة في بعض طائرات «ماكس 9». وأطلقت إدارة الطيران الفيدرالية تحقيقاً رسمياً في عمليات التصنيع لشركة بوينغ، وأعلنت عن خطوات لتشديد الرقابة على صانع الطائرات.

  • مراجعة شاملة

وقالت شركة «ألاسكا إيرلاينز» أيضاً: «إن فريق الجودة والتدقيق التابع لها بدأ مراجعة شاملة لجودة الإنتاج وأنظمة التحكم في «بوينغ»، والإشراف على عمل المتعاقدين مع الشركة».

وأعلنت الشركة أنها «ستتعاون مع فريق الصيانة الخاص بها في تصميم العمليات المحسنة لمراقبة الجودة الخاصة بها على طائرات بوينغ». وأضافت: «بدءاً من هذا الأسبوع، سنقوم أيضاً بتعزيز مراقبة الجودة الخاصة بنا لطائرات ألاسكا على خط إنتاج بوينغ، وتوسيع فريقنا بإضافة المزيد من المهنيين ذوي الخبرة للتحقق من صحة العمل والجودة على خط إنتاج بوينج 737».

وتطلب إدارة الطيران الفيدرالية من «بوينغ»، تقديم بيانات إضافية قبل أن توافق الوكالة على إجراءات التفتيش والصيانة التي يجب على شركات الطيران إكمالها من أجل استئناف الرحلات الجوية. وقالت الوكالة: «إنها تريد مراجعة البيانات من الجولة الأولية من عمليات فحص أبواب التوصيل على 40 طائرة باستخدام تعليمات بوينغ، قبل تحديد ما إذا كانت الخطوات مناسبة لأسطول الطائرات المتوقفة بالكامل».

وقالت شركة «ألاسكا إيرلاينز»: «إنها بدأت عمليات تفتيش أولية على العديد من طائراتها من طراز 737 ماكس 9 في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيخضع ما يصل إلى 20 من طائراتها لمثل هذه الفحوصات». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2nmf74bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"