عادي
285 ألفاً في 6 يناير

زخم مطار دبي يتواصل بمليوني مسافر مطلع 2024

23:35 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

توقع ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي أن يصل إجمالي عدد المسافرين في مطار دبي الدولي خلال الأسبوع الأول من عام 2024، إلى قرابة مليوني مسافر. وقال ل«الخليج» إن يوم 6 يناير/ كانون الثاني، سيكون الأكثر ازدحاماً خلال الأسبوع الأول من 2024، حيث من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 285 ألف مسافر في هذا اليوم، مشيراً إلى أن مطار دبي يشهد حركة نشطة لجهة المغادرين والقادمين أيضاً.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي أن عدد المسافرين في مطار دبي الدولي خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر يقدر بنحو 4.4 مليون مسافر، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى أكثر من ربع مليون ضيف.

وتابع: مع استمرار دبي في تعزيز مكانتها الريادية بوصفها وجهة السفر المفضلة خلال فصل الشتاء، شهد المطار ارتفاعاً في أعداد المسافرين القادمين خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من العام. وأكد الجوكر أن فترة الأعياد عادة ما تكون فترة مزدحمة بشكل استثنائي في مطار دبي الدولي، وهو تحدٍّ كبير بالنسبة لجميع الفرق العاملة في المطار، لكننا دائماً على أهبة الاستعداد للتعامل مع فترات الذروة الموسمية بهدف توفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف.

وقال إن جميع فرق العمل في مطار دبي الدولي والتي تتمتع بأعلى مستويات الخبرة، تحرص على توفير تجربة سفر ممتعة ومريحة خلال مواسم الذروات بشكل عام، وبدعم من مركز مراقبة عمليات المطار المجهز بأحدث المعدات. نتعاون بشكل وثيق مع جميع شركائنا الاستراتيجيين لضمان توفير تجربة سفر استثنائية لضيوفنا، ونأمل أن تسهم الأنشطة المستوحاة من أجواء الموسم في منحهم تجربة مميزة في مطار دبي الدولي. 

وقال: بداية فصل الشتاء، استقبلنا في مطارات دبي عدداً من شركات الطيران الجديدة.

 

ماجد الجوكر

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/39njzfad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"