عادي

مهرجان 321 يختتم الدورة الـ 29 من «دبي للتسوق»

19:57 مساء
قراءة 4 دقائق

تضمنت الدورة الأولى من مهرجان 321، ألمع نجوم الغناء؛ حسين الجسمي وتامر حسني وبلقيس، والذين قدموا عروضاً حية، إضافة إلى عرضين مذهلين وعروض جوية لطائرات لفريقي «إيروسباركس» وفرسان الإمارات، إضافة إلى مشاركة المئات من الفنانين وقارعي الطبول وعروض التجوال الحية في يوم واحد فقط في سكاي دايف دبي.

الصورة

واختتم بعروض طائرات الدرون والألعاب النارية التي أضاءت سماء دبي بحضور 8569 زائراً، ليكون نهاية استثنائية لمهرجان دبي للتسوق.

ويعد «مهرجان 321» من أبرز الفعاليات المميزة في مهرجان دبي للتسوق والذي أقيم في سكاي دايف دبي يوم 13 يناير. وشهدت عطلة نهاية الأسبوع آلاف العائلات والأصدقاء لعيش تجارب لا تُنسى مع العديد من العروض الفنية الباهرة التي أداها نخبة من نجوم الفن، إضافة إلى العروض المذهلة، والألعاب النارية الرائعة، وتجارب الطعام في أبرز الوجهات البحرية في دبي.

الصورة

استغرق الإعداد والتخطيط ل«مهرجان 321» ثمانية شهور، بمشاركة أكثر من 2000 شخص من 75 جنسية و30 شريكاً استراتيجياً يدعمون هذا الحدث المميز الذي ضم أكثر من 350 فناناً وموسيقياً، بمن في ذلك ثلاثة من ألمع نجوم الغناء العربي، و50 من قارعي الطبول، و1500 طائرة درون وفرق جوية، وثماني ساعات من العروض الحصرية الأولى في المنطقة، وست ساعات من المحتوى الرائع. وإضافة إلى ذلك، تضمن المهرجان شاشات بارتفاع 22 متراً، مع أكبر عرض محتوى حي في الهواء الطلق في دبي، وعرض الطائرات المميز، وهو أكبر عرض جوي مع المؤثرات الصوتية شهده مهرجان دبي للتسوق حتى الآن.

الصورة

واستمتع الزوار بأوقاتهم مع العروض الأولى لمجموعة كبيرة من المواهب الإقليمية والمحلية، ما أضاف أجواء مفعمة بالحيوية في حدث استثنائي، وكذلك العروض الموسيقية الممتعة لفنانين شاركوا في فعالية «نغمات دبي» التي أقيمت في 16 موقعاً في أنحاء المدينة خلال مهرجان دبي للتسوق.

الصورة

وشملت العروض مشاركة أكثر من 100 راقص بهلواني وقارع طبول أمام الزوار من جميع الأعمار. كما استمتع الجمهور بعرضين جويين مشوقين ضمّ طائرات لفريقي «إيروسباركس» وفرسان الإمارات كجزء من عروض الدي جي المميزة. بينما أضاءت إضاءة الليزر والمؤثرات التي أنارت سماء دبي، وتمكن عشاق الطعام من الاستمتاع بالوجبات الخفيفة من أكثر من 20 عربة طعام محلية التي قدمت تجارب طعام مميزة.

الصورة

وكان للزوار الصغار نصيب من المرح، حيث استمتعوا بعرض خاص على مسرح لوست فالي اصطحب الأطفال في رحلة عبر الزمن إلى عصر الديناصورات وعروض الأكروبات وفقاعات الماء والألعاب البهلوانية. كما أضاف الفنانون المتجولون أجواء من الحماس قبل صعود ثلاثة من ألمع نجوم الغناء العربي على المسرح.

الصورة

واستمتع الحضور بعرض طائرات الدرون في مهرجان دبي للتسوق، والذي حطّم أرقاماً قياسية، وأنار السماء بأروع الاستعراضات التي سردت ماضي دبي وقصة نجاحها الاستثنائية. إضافة إلى العروض الجوية المشوقة التي ضمّت طائرات لفريقي «إيروسباركس» وفرسان الإمارات.

الصورة

واعتلى الفنان المصري، تامر حسني المسرح وأمتع الجمهور بحضوره المميز وأدائه الرائع. كما قدمت الفنانة الإماراتية بلقيس عرضاً باهراً بأروع أغانيها (جنون وألف روح). بينما قدم الفنان الإماراتي حسين الجسمي حفلاً استثنائياً، إذ استمتع جمهوره بأغانيه طبطبة وأنا الشاكي.

الصورة

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، المؤسسة الحكومية المسؤولة عن مهرجان دبي للتسوق ومهرجان 321: «تلعب الفعاليات والمنشآت الترفيهية دوراً محورياً في عروض مهرجان دبي، وتساعد على تعزيز مكانة المدينة كأفضل مكان في العالم للعيش والعمل والزيارة».

الصورة

وأضاف: «من خلال مهرجان 321، أردنا إنشاء مهرجان جديد لا يضم فنانين رفيعي المستوى فحسب، بل يجمع أيضاً أصحاب المصلحة في مدينتنا مع أفضل ما تقدمه دبي، لخلق ذكريات لزوارنا تدوم مدى الحياة. في نهاية هذا الأسبوع، تضافرت جهود الفنانين والعارضين والموسيقيين، إضافة إلى الخبراء الفنيين -فرق الإنتاج والمتخصصين في الألعاب النارية وخبراء الطيران وغيرهم- من جميع أنحاء المدينة، لإنشاء حدث استثنائي، ليكون حديث الجميع ممن عاشوا التجربة ليتحدثوا عنه للسنوات المقبلة».

الصورة

وقال حسين الجسمي: «يسعدني دائماً أن ألتقي الجمهور في دبي والإمارات، وخاصة في مهرجان دبي للتسوق الذي جمعني مع الجمهور في حفلات افتتاحية وختامية السنوات السابقة في أروع اللحظات وأجمل الحفلات تفاعلاً وحباً، واليوم جددنا النجاح في الحفل الختامي للمهرجان من خلال أولى دورات «مهرجان 321» الذي يبشر بالخير لما حظي من تنظيم رائع يليق بدبي والإمارات».

الصورة

وقال تامر حسني: «سعدت بمشاركتي الأولى في مهرجان 321، في دبي وحفاوة استقبال الجمهور الكريم لي بهذا الشكل الرائع. كما أنني سعيد جداً بافتتاح الحفل الغنائي وتفاعل الجماهير على أغنياتي الجديدة وبالأخص أغنية «موحشتكيش». شكراً من القلب لجمهوري الغالي والكبير في دبي. كما أود تقديم شكر خاص لمهرجان دبي للتسوق لاستضافتي في المهرجان».

الصورة

وقالت بلقيس: «مشاركتي في الدورة الأولى من مهرجان 321 تجربة ممتعة ومميزة. وإنه لشعور رائع أن أشارك في احتفالات ختام مهرجان دبي للتسوق، أحد أقدم الفعاليات وأكثرها شهرة في المنطقة. لقد استمتعت بكل لحظة في هذه الأمسية التي لا تنسى، خاصة أنني قدمت عرضاً مختلفاً في فقرة الاستعراض التي رأيت نجاحها بأعين الجمهور الكبير الذي كان حاضراً».

الصورة

وفي ختام المهرجان، انطلقت الألعاب النارية في السماء احتفالاً بالدورة التاسعة والعشرين لأفضل مهرجان للبيع بالتجزئة في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t64fxw5p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"