عادي

«ساكسيشن» و«ذي بير» يهيمنان على جوائز «إيمي»

16:38 مساء
قراءة دقيقتين
إيبون موس (رويترز)
فريق عمل «ساكسيشن» (أ.ب)
هيمن مسلسلا «ساكسيشن» و«ذي بير» على جوائز «إيمي»، إذ حصد كل منهما 6 جوائز، في حفلة سادها الحنين إلى ماضي التلفزيون بعد تأجيلها 4 أشهر بسبب الإضرابات في هوليوود.
وفاز «ساكسيشن» من إنتاج شبكة «إتش بي أو» والذي يتمحور حول معارك بين أفراد عائلة نافذة في مجال الإعلام، بجائزة أفضل مسلسل درامي، إضافة إلى مكافآت لنجومه كيران كالكن وساره سنوك وماثيو ماكفادين، بينما تصدر مسلسل «ذي بير» جوائز الكوميديا، واستحوذ «بيف» على أهم الجوائز في فئة المسلسلات القصيرة.
وقال مؤلف مسلسل «ساكسيشن» جيسي أرمسترونغ «هذا عمل عن العائلة، لكنه يدور أيضاً حول... تشابك التغطية الإخبارية الحزبية مع السياسات اليمينية المثيرة للانقسام».
وخاض مسلسل «ساكسيشن»، الذي فاز مرتين سابقاً بجائزة «إيمي» عن فئة أفضل مسلسل درامي، السباق بـ27 ترشيحاً، بما يشمل ثلاثة من أصل ستة مرشحين في فئة أفضل ممثل.
كما فاز المسلسل بجائزتي أفضل كتابة وأفضل إخراج.
ونالت جينيفر كوليدج، النجمة الوحيدة العائدة في الموسم الثاني من المسلسل الساخر «ذي وايت لوتس» الذي تدور أحداثه في صقلية، جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي.
وعادةً ما يُقام حفل جوائز «إيمي»، الذي يعادل حفل توزيع جوائز الأوسكار على الشاشة الصغيرة، في شهر سبتمبر/ أيلول.
لكنّ المنظمين اختاروا موعداً غير اعتيادي هذه السنة في يناير/ كانون الثاني، معولين على أن تكون الإضرابات في قطاع الترفيه قد انتهت، وأن الممثلين سيكونون أحراراً في الحضور، وهو ما حصل فعلاً.
واحتفالاً بمرور 75 عاماً على إطلاقها، تضمنت أمسية الـ«إيمي» الاثنين، عروضاً عدة شملت استعادات من أعمال كلاسيكية محبوبة في استعراضات متقنة.
وتراجع عدد متابعي البث التلفزيوني لهذه الحفلة العام الماضي إلى 5.9 مليون مشاهد فقط، وهو عدد أقل حتى من نسخة الحفلة خلال الجائحة في عام 2020 والتي بُثت من مسرح فارغ.
ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل «ذي بير» الذي أخذ المشاهدين وراء الكواليس في أحد مطاعم شيكاغو المتعثرة، وفاز بست جوائز الاثنين بينها جائزة أفضل مسلسل كوميدي.
وفاز نجوم العمل جيريمي ألن وايت وآيو إديبيري وإيبون موس باشراش بجائزة أفضل ممثل، وأفضل ممثل وممثلة بدور ثانوي، كما فاز العمل بجائزتي الكتابة والإخراج.
وفازت كوينتا برونسون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن فيلم «أبوت إيليمنتري».
مسلسل قصير
هيمن مسلسل «بيف» من إنتاج «نتفليكس» على فئة المسلسلات القصيرة، أي التي تستمر لموسم واحد فقط، إذ نال 5 جوائز تشمل أفضل مسلسل قصير، وأفضل كتابة وإخراج.
وحصل نجماه آلي وونغ وستيفن يون على جائزتي التمثيل في الأدوار الرئيسية، إذ أدّيا دور سائقين غاضبين ينخرطان في نزاع يتصاعد بسرعة.
وفازت النجمة المشاركة في بطولة مسلسل «دامر مونستر: ذي جيفري دامر ستوري» نيسي ناش بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي، في حين فاز بول والتر هاوسر بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن مسلسل «بلاك بيرد»، وهو عمل آخر عن عالم الجريمة.
وفاز «لاست ويك تونايت ويذ جون أوليفر» بجائزة أفضل مسلسل متنوع مكتوب، وأفضل كتابة في مجال مسلسلات المنوعات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dk7hyk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"