عادي

«ذا روك» ينضم إلى مجلس إدارة «تي كيه أو» في صفقة كبرى لاتحاد المصارعة

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
دواين جونسون المعروف بلقب «ذا روك» يقرع جرس بورصة نيويورك احتفالاً بالاتفاق (رويترز)

عيّن نجم هوليوود والمصارع دواين جونسون المعروف بلقب «ذا روك» في مجلس إدارة شركة «تي كيه أو»، التي تمتلك اتحاد «دبليو دبليو أي» للمصارعة الحرة، واتحاد «يو أف سي» للرياضات القتالية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم التوقيع على عقود تشمل الملكية الكاملة للاسم التجاري «The Rock»، حيث يوقع الممثل ورجل الأعمال اتفاقية خدمات وترويج مع الشركة، وفقًا لإيداع للشركة لهيئة الأوراق المالية والبورصات.

وضمن الاتفاقية تمنح «تي كيه أو» جونسون أسهماً بقيمة 30 مليون دولار، تستحق بمرور الوقت. وسيظل جونسون أيضاً قادرا على تحصيل مستحقات فيما يتعلق بمبيعات السلع التي تحمل علامة «ذا روك».

ومنح جونسون الحقوق الكاملة لعلامة «ذا روك» سيسمح له باستغلال اسم العلامة التجارية كما يراه مناسباً، بدلاً من السعي إلى الحصول على موافقة من شركة «تي كيه أو» في بعض اتفاقيات الترخيص أو المنتجات الأخرى، مثل اتفاقية جونسون مع شركة الملابس الرياضية «أندر آرمور».

ومطلع الأسبوع، ارتفعت أسهم شركة «تي كيه أو» بنسبة 21% بعد أنباء عن حصول «نتفليكس» على الحقوق الحصرية لبث عروض «رو»، بالإضافة إلى برامج أخرى من شركة «المصارعة العالمية للترفيه» المعروفة اختصاراً ب«WWE»، في خطوة كبيرة لشركة خدمات البث على صعيد الفعاليات المباشرة.

ووافقت شركة خدمات البث العملاقة عبر الإنترنت على دفع 5 مليارات دولار للصفقة البالغة مدتها 10 سنوات، وفقاً لأشخاص مطلعين على شروط الاتفاق طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الأرقام ليست علنية.

ومن المقرر أن يُبث برنامج «رو» عبر «نتفليكس» بالولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية والأسواق الدولية الأخرى بدءاً من يناير 2025، بعد انتهاء صفقة «دبليو دبليو إي» المحلية مع شركة «كومكاست كورب». وستصبح الشركة أيضاً محطة البث الحصرية خارج الولايات المتحدة لجميع عروض «دبليو دبليو إي» وعروضها ومحتواها الحصري، بما في ذلك «سماك داون» و«إن إكس تي»، بالإضافة إلى العروض المباشرة بنظام الدفع مقابل المشاهدة، مثل «ريسلمانيا» و«سامرسلام» و«رويال رامبل». ولن يتحمل عملاء «نتفلكس» أي تكلفة إضافية.

الأكثر مشاهدة

على الرغم من أن عروض «دبليو دبليو إي» ليست رياضة بالمعنى التام، إذ إن معظم أحداث قصصها مكتوبة، فإنها تستقطب جمهوراً من عشاق العروض المباشرة بشكل مطرد. يعد «رو» البرنامج الأكثر مشاهدة بين برامج «دبليو دبليو إي»، حيث يجذب كل عرض حوالي 1.5 مليون مشاهد. وظهر البرنامج لأول مرة في عام 1993، وكان بمثابة ساحة تدريب لنجمي السينما فيما بعد، وهما جونسون وجون سينا. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/35e5udr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"