عادي

عدد متابعي احتفال جوائز «إيمي» في أدنى مستوياته

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من حفل توزيع الجوائز (رويترز)
جانب من حفل توزيع الجوائز (أ.ب)

وصل عدد متابعي النقل المباشر، مساء الاثنين الماضي، للاحتفال بتوزيع جوائز «إيمي» المعادلة تلفزيونياً لمكافآت الأوسكار السينمائية، إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، رغم إشادات النقاد به لتكريمه أهم المسلسلات التي صنعت تاريخ الشاشة الصغيرة.

واقتصر عدد مشاهدي الاحتفال الخامس والسبعين الذي تأجل موعده أربعة أشهر بسبب إضرابَي هوليوود، على 4.3 مليون، بحسب إحصاءات أولية نشرتها قناة «فوكس» التي تولت نقله.

ويشكّل هذا الرقم تدنياً قياسياً جديداً لهذا الحدث الذي يشهد الاهتمام به في الولايات المتحدة تراجعاً متزايداً.

فمتابعو احتفال العام الفائت لم يتجاوزوا 5.9 مليون، وهو رقم يقلّ حتى عن ذلك الذي سُجّل في نسخة 2020 التي أقيمت من دون نجوم بفعل الحجر الصحي بسبب الجائحة.

ولم تنجح أمسية جوائز «إيمي» في استقطاب المزيد من المشاهدين رغم تضمّنها عروضاً عدة شكلت تحية لأعمال كلاسيكية محبوبة. ومن بين المسلسلات التي طبعت تاريخ التلفزيون في الولايات المتحدة وشملتها لفتات «غريز أناتومي» و«ألي ماكبيل» و«ذي سوبرانوز».

وحظي الاحتفال الذي هيمن عليه مسلسلا «ساكسيشن» و«ذي بير» بإشادة واسعة من النقاد الأمريكيين، حتى أن صحيفة «لوس أنجليس تايمز» اعتبرت أنه «الأفضل منذ سنوات».

لكنّ هذا الأمر لم يكن كافياً لمقاومة الرياح المعاكسة التي كانت تهب على هذا الاحتفال. ودرجت العادة على إقامة احتفال توزيع هذه الجوائز في سبتمبر/أيلول الماضي، لكنّ إضرابَي الممثلين وكتّاب السيناريو اللذين أصابا هوليوود بالشلل لمدة ستة أشهر أدى إلى إرباك المواعيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/43a9ymku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"