عادي
لإعادة تدويره بالتعاون مع شركة «نضيرة»

«الإمارات العالمية» تجمع الألمنيوم من 4,000 منزل في جبل علي

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
عقدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، شراكة مع المؤسسة الاجتماعية «نضيرة» لإطلاق مبادرة مبتكرة لإعادة التدوير في المجتمعات المجاورة لموقع الشركة في جبل علي.
تقدم شركة نضيرة مبادرة «يلّا نحوّلها» وهي منصة مبتكرة للتشجيع على إعادة التدوير. ويعتمد البرنامج على التقنيات الحديثة، لتعزيز المشاركة الاجتماعية وتشجيع الأشخاص على إعادة التدوير من خلال استخدام تطبيق للهواتف الذكية متصل بصناديق نفايات تعتمد على تقنيات متطورة. وسيتم استهداف نحو 4,000 منزل لسكان المجتمعات المجاورة لموقع الشركة في جبل علي.
وتتطلب عملية إعادة التدوير طاقة أقل بنسبة 95% مقارنة بالطاقة المستهلكة لإنتاج معدن جديد، وينتج عنها كمية أقل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وقد أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم في العام الماضي بدء إنشاء أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات العربية المتحدة.
تحالف إعادة تدوير الألمنيوم
قامت الإمارات العالمية للألمنيوم بتأسيس تحالف إعادة تدوير الألمنيوم بالتعاون مع شركات تصنيع علب المشروبات المصنوعة من الألمنيوم ومنتجي المشروبات وشركات إدارة النفايات، من أجل تحسين معدل إعادة تدوير علب الألمنيوم في دولة الإمارات. ويتم استهلاك نحو 660 مليون علبة مشروبات في الإمارات سنوياً، إلا أن عدد العلب المعاد تدويرها لا يتجاوز الثلث.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم: «يُعتبر الألمنيوم من المواد الأساسية التي يعتمد عليها التطور البشري، ولكن يتم التخلص منه بكميات كبيرة وحتى من قبل الساكنين بالقرب من مصانع الإمارات العالمية للألمنيوم. يسرنا التعاون مع شركة «نضيرة» للتشجيع على إعادة تدوير نفايات الألمنيوم في المجتمعات المجاورة لمواقعنا».
وتعتبر شركة نضيرة إحدى الشركات الناشئة التي شاركت حتى المرحلة النهائية في الموسم الأول من برنامج رامب آب التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والذي يهدف إلى دعم ريادة الأعمال والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.
وتنفذ الإمارات العالمية للألمنيوم العديد من المبادرات الاجتماعية في المجتمعات القريبة من مواقع عملياتها في دبي وأبوظبي، بما في ذلك البطولات الرياضية وحملات التوظيف وحملات تنظيف الشواطئ. كما توفر الإمارات العالمية للألمنيوم خط اتصال مباشر لسكان المجتمعات القريبة منها لتلقي آرائهم وتعليقاتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y2t587hp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"