عادي

مصفاة الطويلة تحصل على شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الإنتاج في الشركة
جانب من الإنتاج في الشركة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الخميس، حصول مصفاة الطويلة للألومينا، على شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم، لأدائها المتميز على مستوى الحوكمة والبيئة والمسؤولية المجتمعية. وبعد الحصول على هذه الشهادة، أصبحت جميع الأصول التشغيلية التابعة للشركة، في جميع أنحاء العالم، معتمدة وفقاً للإصدار الثاني من معايير الأداء (2017) للمبادرة.
وتعد المبادرة، منظمة عالمية غير ربحية، تجمع تحت مظلتها أكبر الشركات العالمية في قطاعات التعدين وسبك المعادن وقطاع الاستهلاك مثل أبل، ونسبرسو، والمنظمات غير الحكومية، لتأكيد دور الألمنيوم في خلق مجتمع مستدام. وتعد المصفاة بين أقل المصافي في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في صناعة تكرير الألومينا، بفضل عملياتها التشغيلية فائقة الكفاءة.
ووضعت المصفاة على رأس أولوياتها إدارة بقايا البوكسيت بشكل مسؤول، والبحث عن طرق لإعادة استخدامها، وذلك قبل إنشائها، والبوكسيت هو منتج ثانوي من عملية التكرير. وقد حقق فريق البحث والتطوير بالشركة تقدماً كبيراً في إعادة استخدام بقايا البوكسيت كتربة مُصنعة، كما يعمل الفريق على تطوير مزيد من الاستخدامات المحتملة لها؛ بما في ذلك مواد البناء الجديدة وغيرها من الاستخدامات، وتواجه صناعة تكرير الألومينا تحديات منذ أكثر من قرن.
إنتاج الألمنيوم المعتمد
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: «يعد الألمنيوم مادة أساسية لتطوير المجتمعات الأكثر استدامة، والأهم من ذلك تصنيعه بطريقة مستدامة، وتمثل شهادة المبادرة دليلاً على أدائنا المتميز وجودة أعمالنا في هذا المجال، ونفخر بحصول جميع أصولنا التشغيلية على شهادات الاستدامة». وأضاف: «نهدف إلى بدء إنتاج المعدن المعتمد من هذه المبادرة، خلال العام المقبل، والتحول إلى إنتاج الألمنيوم المعتمد فقط بحلول عام 2030».
وقالت فيونا سولومان، الرئيس التنفيذي للمبادرة: «في عام 2019، كانت الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على شهادة الأداء المتميز في الاستدامة من مبادرتنا، لمصهر الطويلة في الإمارات، وقد حصلت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة للإمارات العالمية للألمنيوم، مؤخراً، على أول شهادة للأداء المتميز في الاستدامة في إفريقيا، وذلك لعملياتها ذات الطابع المستدام في دولة غينيا، والتي تُعد ثاني أكبر مُنتج للبوكسيت في العالم، ويتم فيها أيضاً اختبار التزام الصناعة بهذا المبدأ».
ويتطلب بيع وتوزيع المعدن المعتمد من المبادرة، الحصول على شهادة معايير سلسلة المسؤوليات التابعة لها، والتي تحدد معايير إدارة توريد المواد الخام، وأنظمة المحاسبة في كل خطوة من سلسلة قيمة الألمنيوم. واستناداً إلى تدفقات المواد المخطط لها حالياً من كل من الأصول المملوكة للشركة وموردي البوكسيت والألومينا الخارجيين، يمكن اعتماد نحو نصف إنتاج الشركة، في عام 2024، من المعدن المصبوب من قبل المبادرة، بمجرد الحصول على شهادة سلسلة المسؤوليات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t8cmw2pb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"