عادي

تعطل المحرك يجبر طائرة أمريكية على الهبوط اضطرارياً في ميامي

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

هبطت طائرة شحن من طراز بوينغ 747 تابعة لشركة «أطلس إير»الأمريكية اضطرارياً الخميس في ميامي، بعد تعطل المحرك بعيد إقلاعها، حسبما أفادت الشركة، الجمعة.

وقال متحدث باسم شركة أطلس إير في بيان، إن الطائرة «حطت بأمان بعد تعرضها لعطل في المحرك بعيد إقلاعها».

وأضاف، أن «الطاقم اتبع كافة إجراءات السلامة المعتمدة، وعاد بسلامة إلى مطار ميامي»، موضحاً أن شركة الطيران ستحقق في أسباب هذا الخلل.

وأكدت وكالة تنظيم الطيران المدني الأمريكية الحادث الذي وقع على متن الطائرة المتجهة إلى بورتوريكو، وأعلنت أنها ستبدأ تحقيقات بشأنه. من جهتها، أكدت شركة بوينغ «دعمها للشركة» وقالت إنها «ستتعاون في التحقيق في هذا الحادث».

وتخضع مجموعة صناعة الطائرات لتحقيق رسمي من إدارة الطيران الفيدرالية بشأن ثغرات محتملة في ضوابط الجودة، بعد الحادث الذي وقع مطلع الشهر الجاري، على طائرة بوينغ 737 ماكس 9 بعدما انفصل باب عن مقصورة الطائرة أثناء رحلة لشركة طيران ألاسكا بين بورتلاند واونتاريو.

ولم يتسبب الحادث سوى في وقوع إصابات طفيفة بين الركاب وهبطت الطائرة بسلام في المطار الذي أقلعت منه.

وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية بوقف تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس 9 في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر، وبدأت تحقيقاً في الحادث. وهي أول مشكلة كبيرة تتعلق بسلامة الطيران على طائرة بوينغ منذ تحطم طائرتي 737 ماكس في عامي 2018 و2019، ما أدى إلى وقف تحليقها لفترة طويلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5zjcz3u3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"