عادي

استكشف العالم قبل سن الـ 40.. قائمة من 20 وجهة

22:40 مساء
قراءة 4 دقائق
إعداد: خنساء الزبير

قبل 7 سنوات قدمنا قائمة من 12 وجهة، ينصح بزيارتها قبل بلوغ سن الأربعين. وهذه الوجهات ليست حكراً على الأفراد أو الأزواج، وإنما بعضها متاح أيضاً للعائلات التي لديها أطفال صغار يحبون رحلات المغامرات. واليوم إليك قائمة محدّثة من 20 وجهة، للسفر وأنت لا تزال تتمتع باللياقة البدنية الكاملة، ولديك من المدخرات التي تسمح لك بالتمتع وتجربة الجديد.

1. قلعة إدنبره (اسكتلندا)

قلعة إدنبره هي رمز اسكتلندا وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في البلاد. تقع القلعة على قمة قلعة صخرية تعتبر مشؤومة وعليك السير على الأقدام. كما يوفر رويال مايل الكثير للاستمتاع برؤيته كالمتاجر المحلية والمقاهي والترفيه. لا تفوّت مشاهدة جواهر التاج داخل القلعة، التي استخدمت لأول مرة في عام 1540 لتتويج الملكة ماري الاسكتلندية.

2. سالار دي أويوني (بوليفيا)

تتميز منطقة سالار دي أويوني في بوليفيا بأكبر مسطح ملحي في العالم، حيث يعتبر إحدى عجائب الدنيا، عندما تغطي الأمطار الملح يتحوّل المشهد إلى لون أزرق سماوي، ينصح السائح باصطحاب أطفاله في سيارة إلى هذه المنطقة عندما يحدث الانعكاس ليشعروا كأنهم فوق السحاب.

الصورة

3. سيرينجيتي (تنزانيا)

تشتهر منطقة سيرينجيتي الشاسعة بنظامها البيئي الغني، ومحمياتها، وأكبر هجرة للثدييات في العالم. يمكنك زيارة سيرينجيتي في أي وقت من السنة. لا تفوت فرصة زيارة قرية ماساي والتفاعل مع شعب ماساى ذي الطابع البدوي.

4. صخرة بريشرز (النرويج)

ينصح الشباب غير المصابين برهاب شلل الأجسام، والعارفين جيداً خطورة حواف الجروف بزيارة صخرة بريشرز، يشتهر الموقع بكثرة تردد هواة التصوير عليه، كما أن السائح يستطيع التقاط مناظر بانورامية رائعة من ارتفاع 600 متر أيضاً، أما من لديه الجرأة فليحاول مشاهدة المتزلجين بالحبال من فوق قمتها.

5. الطهي في إيطاليا (توسكانا)

وسط الهضاب الساحرة في الشمال الإيطالي هناك الكثير من الطعام ولا تقتصر القائمة على المعكرونة والبيتزا. إنها مغامرة لاستكشاف المطبخ الإيطالي الفريد والغني بالنكهات. وإذا لم تشبع شغف المستكشف في داخلك، يمكنك تذوق الكمأ في أومبريا أو البحث عن أفضل بيتزا طازجة في جنوب إيطاليا.

6. مهرجان لا توماتينا

يقام المهرجان السنوي في مدينة بونول في إسبانيا ويستقطب آلاف المشاركين. يلقي المشاركون الطماطم المهروسة على بعضهم البعض في تقليد بدأ منتصف القرن الماضي.

7. مدينة الإنكا (البيرو)

يستطيع السائح في ماتشو بيتشو أن يرجع إلى التاريخ متنزهاً في عالم مدينة الإنكا القديمة ذات الحصون المنيعة وسط جبال الإنديز في البيرو. وجهة مثالية للشباب ممن يريدون استكشاف عجائب الدنيا.

الصورة

8. الحاجز المرجاني العظيم (كوينزلاند)

أحد أعظم الكنوز الموجودة في الأعماق، قبالة ساحل كوينزلاند نظام بيئي للشعاب المرجانية، التي للأسف تهددها التغيرات المناخية. يعتبر هذا المكان موطناً لمجموعة متنوعة من الكائنات البحرية من الحيتان والدلافين إلى السلاحف وأبقار البحر والمئات من أنواع الأسماك.

9. الهيمالايا (نيبال)

لا نتحدث هنا عن الوصول إلى قمة إفريست بالضرورة. تستطيع الذهاب في رحلة من المسارات على سلسلة الجبال تناسب جميع الباحثين عن المغامرة. تضم جبال الهيمالايا مئات الجبال المنتشرة في كل من الهند ونيبال والصين وباكستان وبوتان، وتبقى الوجهات الأشهر الهند أو نيبال بين إبريل ونوفمبر.

10. ركوب الأمواج (إندونيسيا)

في ستينات الألفية الثانية أصبحت رياضة ركوب الأمواج ذائعة الصيت في إندونيسيا، وهي اليوم صناعة تقدر بملايين الدولارات. الموسم الأفضل للزيارة من إبريل إلى أكتوبر.

11. بركان نجورونجورو (تنزانيا)

هنا تخيل أنك محاط بمناظر طبيعية خلابة مترامية الأطراف وأن تقوم بالدوران حول فوهة جبل نجورونجورو البركاني خلال رحلة سفاري. وإذا كانت لديك الجرأة فقم برحلة السفاري داخل منطقة البركان.

12. رحلة البراري (أمريكا)

تعتبر القيادة في البراري الأمريكية ممتعة للغاية، حيث يمكن أن يقود المرء سيارته وصولاً إلى الساحل الشرقي والغربي أو التجوال في أنحاء البلاد، وبإمكانه أيضاً استئجار شاحنة تخييم واصطحاب أصدقائه وعائلته والتنقل في أرجاء البلاد، إنها تجربة فريدة ولمرة واحدة في العمر.

13. أضواء الشفق القطبي (آيسلندا)

تعتبر آيسلندا من البلدان الساحرة، وليس هناك أفضل من الشروع في رحلة في هذا البلد الفاتن الذي يتيح رؤية «أضواء الشمال»، إذ يعتبر أجمل مشهد للطبيعة على الإطلاق، حيث يمكن رؤيتها من عند نقطة المراقبة في البلاد. ينصح من يريدون رؤيتها في كامل أضوائها الساطعة بإيجاد مكان بعيد عن الأضواء الاصطناعية.

14. نمور الثلج (الهند)

إن مملكة لاداخ القديمة ليست موطناً لأديرة الرهبان التبتيين فحسب، بل تعتبر مكاناً يوفر نزهات سياحية ليس لها مثيل بمساعدة السكان المحليين المتنزهين، يستطيع السائح التجوال في وسط هضاب محمية هيميس الوطنية ومشاهدة النمور الثلجية.

15. جبل تيانزي (الصين)

عبارة عن امتداد لتكوينات صخرية ليس لها مثيل في العالم، إنه جبل تيانزي ذو المسارات المؤدية إلى وسط السحاب، حيث دائماً ما تتبدى قردة المكاك للعيان وسط الطريق إلى القمة، يستطيع السياح الاستمتاع بالبحث عن الفهود السحابية المخادعة.

16. تاج محل (الهند)

قصة ملحمية تجذب الملايين إلى نصب شاه جهان المغولي الذي أراد تكريم زوجته المفضلة ممتاز محل التي توفيت أثناء ولادة طفلهما الرابع عشر. استغرق بناء النصب المبني من الرخام الأبيض والأحجار الكريمة أكثر من 10 سنوات.

17. جراند كانيون (أريزونا)

زيارة جراند كانيون في شمال أريزونا الأمريكية تحتاج لكثير من الوقت والطاقة. من المؤكد أن النظرة الأولى إلى الأشكال البنيّة للوديان ستأخذ أنفاسك بعيدًا. تأكد من تخطيط مسار الرحلة اعتماداً على ما تريده بالضبط من الرحلة. هناك الكثير من مسارات المشي للاختيار من بينها.

18. السور العظيم (الصين)

يمكنك الاختيار من بين عدد من الخيارات لاستكشاف الأعجوبة المعمارية، وينصح بالاستعداد للمشي. ويمكنك ركوب الدراجة الهوائية أو استخدام التلفريك في بعض المناطق. وينصح بزيارة السور حول بكين بين مارس ومايو أو من سبتمبر إلى نوفمبر. عليك حجز دليل سياحي لسبر أسرار الإمبراطورية الصينية القديمة.

19. كابادوكيا (تركيا)

تتميز منطقة كابادوكيا التركية ذات الحكاية الخيالية بالتاريخ العريق. في سهول الأناضول مواقع صخرية طويلة تعرف باسم Fairy Chimneys، ما يجعلها مثالية للتمتع بمشاهد شروق الشمس في جولة بالمنطاد الساخن عند الفجر.

20. هانامي (اليابان)

هانامي أو «مشاهدة الزهور» هو العرف الياباني التقليدي ويقام خلال موسم زهر الكرز من فبراير إلى مايو. الساكورا هي رمز لليابان ويتدفق الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم إلى البلاد لالتقاط لمحات عن موسم الربيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/54m3dx2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"