عادي

المجلس الاستشاري يقر خطاب الرد على كلمة حاكم الشارقة

22:23 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بلحيف خلال ترأسه اجتماع المجلس

الشارقة: «الخليج»

أقرت اللجنة المشكلة من قبل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، صيغة ومشروع خطاب الرد على كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي ألقاها سموه بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للمجلس، من الفصل التشريعي الحادي عشر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التي شُكلت من قبل رؤساء ومقرري اللجان الدائمة، بمقر المجلس، بحضور الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس.

وتولى رئاسة اللجنة، حليمة حميد العويس، وتولى مهام المقرر المهندسة جميلة محمد الفندي الشامسي، وحضر الاجتماع رؤساء ومقررو اللجان الدائمة.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء، التباحث في ما جاء من موجهات ومحاور في خطاب صاحب السمو حاكم الشارقة، والذي ألقاه سموه في الرابع عشر من شهر ديسمبر الماضي مع افتتاح أعمال المجلس.

وتباحث المجتمعون في آلية الصيغة المناسبة لإعداد الرد متضمنة عدداً من المحاور المهمة في ما يوليه سموه من توفير أسباب الاستقرار للأسر والاهتمام بالأسرة وبكافة شرائح المجتمع.

وتناول رئيس المجلس والأعضاء الحضور بيان مدى الامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة في حرص سموه على توفير الحياة الكريمة لكل مواطن، والتأكيد على الرؤية الواضحة والإرشادات القيمة التي قدمها سموه للمجلس في خطابه الكريم، والوعد بالعمل بكل جد واجتهاد لفهم احتياجات وتحديات المجتمع والعمل بمسؤولية لتحقيق التنمية والرفاهية، والسعي للبقاء على دراية بالواقع والتفاعل مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وتضمن مشروع خطاب الرد الذي أقرته اللجنة، حرص أعضاء وعضوات المجلس على الإشادة بجهود الحاكم في الاهتمام بالمجتمع وتلبية متطلباته والتطرق إلى العمل على مواصلة الجهود لخدمة الوطن، والوصول لمختلف فئات المجتمع التي تحتاج الى الرعاية والمساندة لتحقيق الترابط الأسري والعيش الكريم.

كما تضمن الخطاب العمل على تعزيز النقاش الايجابي والبناء في إطار المجلس، والالتزام بالتواصل المباشر والشفاف مع المجتمع، والتأكيد على أهمية تقديم إجابات منطقية وواقعية على احتياجات وتطلعات أبناء وبنات الشارقة، ورفعها إلى سموه، فضلًا عن المناقشة تحت قبة المجلس بحضور الدوائر الحكومية وتقدير التوصيات المهمة.

وبعد دراسة متأنية، أقرت اللجنة اعتماد الخطاب المقترح الذي سيُعرض على أعضاء المجلس الاستشاري خلال الجلسة العامة المقبلة، ليتم رفعه إلى صاحب السمو حاكم الشارقة في ما بعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5abvbc4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"