عادي

طائرات «بوينغ 737 ماكس 9» تكبد «يونايتد إيرلاينز» خسارة في الربع الأول 2024

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت أسهم «يونايتد إيرلاينز» بنسبة 6% تقريباً في تداولات ما قبل السوق، الثلاثاء، بعد توقعات أرباح متفائلة لعام 2024 من شركة الطيران التي تواجه ضربة محتملة من إيقاف أسطولها بالكامل من طائرات «بوينغ 737 ماكس 9» في وقت سابق من هذا الشهر.
ورفعت التوقعات أيضاً أسهم شركتي دلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز المنافستين بنحو 2.5% لكل منهما، حيث تركبان موجة من الطلب القوي على السفر الدولي. وارتفعت أسهم شركة الطيران المحلية ساوثويست إيرلاينز 3.2%.
وقالت شركة «يونايتد إيرلاينز» الاثنين: «إنها تتوقع ربحاً معدلاً يُراوح بين 9 إلى 11 دولارًا للسهم في عام 2024، مع نقطة المنتصف أعلى بكثير من متوسط توقعات المحللين البالغ 9.58 دولار».
ومع ذلك، تتوقع شركة الطيران خسارة معدلة تراوح بين 35 سنتاً إلى 85 سنتاً للسهم في الربع الحالي، على افتراض أن جميع طائراتها «79 ماكس 9» ستظل متوقفة عن الطيران حتى نهاية يناير.
وتم إيقاف طائرات «بوينغ ماكس 9» لأجل غير مسمى من قبل إدارة الطيران الفيدرالية، لإجراء فحوص السلامة، بعد أن انفجرت لوحة مقصورة طائرة تابعة لشركة «ألاسكا إيرلاينز» في منتصف الرحلة في 5 يناير.
أرباح الربع الرابع
وأعلنت شركة «يونايتد إيرلاينز» الاثنين، أيضاً، أرباحاً معدلة للربع الرابع قدرها دولاران للسهم، متجاوزة تقديرات وول ستريت البالغة 1.70 دولار، بسبب الطلب القوي على السفر لقضاء العطل.
وكتب ستيفن ترينت، المحلل في سيتي، في مذكرة: «تضمنت مكاسب الربع التحكم الجيد في الكلف وانخفاض أسعار الوقود»، مكرراً تصنيف «الشراء» لأسهم الشركة.
وقال كريستوفر رايت، كبير محللي شركة ثيرد بريدج: «إن الطلب الإجمالي على السفر لا يزال قوياً ومن المتوقع أن ينمو في السنوات المقبلة».
وأضاف رايت: «إنه في حين أن التعافي الكامل لسفر الأعمال غير مرجح، إلا أن شركات الطيران مثل يونايتد لا يزال أمامها نمو في الأسواق الدولية ومستهلكين أمريكيين أصحاء». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3mzstcmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"