عادي

طلبات الرهن العقاري في أمريكا ترتفع 8% خلال أسبوع

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منازل جديدة معروضة للبيع في إنسينيتاس، كاليفورنيا (رويترز)
ارتفعت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل في أمريكا بنسبة 8% الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا. ومع ذلك، ظل الطلب أقل بنسبة 18% عما كان عليه في الأسبوع نفسه قبل عام واحد، عندما كانت المعدلات أقل.
وارتفع متوسط سعر الفائدة التعاقدية للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (726.200 دولار أو أقل) إلى 6.78% من 6.75%، وزادت النقاط إلى 0.63 من 0.62 (بما في ذلك رسوم الإنشاء) للقروض بفائدة 20%. قسط.
وقال جويل كان، الخبير الاقتصادي، في بيان صحفي: «ارتفعت معدلات الرهن العقاري بشكل طفيف الأسبوع الماضي، ولكن لا يزال هناك اتجاه تصاعدي في نشاط الشراء». «لقد قادت طلبات الشراء التقليدية وطلبات قروض إدارة الإسكان الفدرالية معظم الزيادة في الأسبوع الماضي حيث تحرك بعض المشترين للعمل في وقت مبكر من هذا الموسم».
وانخفضت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل بنسبة 7% خلال الأسبوع وكانت أقل بنسبة 8% عن العام الماضي. ومع أن أسعار الفائدة لا تزال أعلى مما كانت عليه في العام الماضي، وأعلى بكثير مما كانت عليه قبل عامين عندما كانت إعادة التمويل مزدهرة، فإن الحافز لا يوجد لدى أغلب المقترضين.
وارتفعت معدلات الرهن العقاري في بداية هذا الأسبوع، على الرغم من عدم وجود سبب محدد لهذه الزيادة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mjxwj7du

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"