عادي

16 مليار دولار تجارة الإمارات وهونغ كونغ في 11 شهراً

12:29 مساء
قراءة دقيقتين
باتريك لاو
باتريك لاو
أكد الدكتور باتريك لاو، نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد شريكاً تجارياً مهماً لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف لاو على هامش فعاليات المنتدى المالي الآسيوي في هونغ كونغ، أن قيمة التجارة الخارجية غير النفطية بين الجانبين شهدت ارتفاعاً من 9.4 مليار دولار في 2020 إلى 16.23 مليار دولار في 2022، وفق بيانات قسم الإحصاء التجاري والإحصاء في هونغ كونغ.
وأشار إلى أنه بحسب البيانات استمرت قيمة التجارة الخارجية غير النفطية في الإمارات وهونغ كونغ في النمو خلال العام الماضي، حيث وصلت إلى 16.2 مليار دولار خلال الـ11 شهراً الأولى من 2023، بزيادة بنسبة 11.1% مقارنة بالفترة نفسها من 2022.
وقال نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية التجارة في الجزيرة الصينية، إن العلاقات بين الإمارات وهونغ كونغ متميزة، ونأمل في دفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة ضمن مختلف المسارات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد مركزاً تجارياً بارزاً للأعمال في منطقة الشرق الأوسط، كما تعتبر هونغ كونغ مركزاً رئيسياً للأعمال في منطقة آسيا، حيث تمتلك نحو 50 مكتباً في مراكز الأعمال الرئيسية حول العالم، بما في ذلك 13 مكتباً في البر الرئيسي للصين لتسهيل استفادة الشركات والمستثمرين من الفرص التي توفرها هونغ كونغ.
وأشار إلى أن الشركات في هونغ كونغ تتطلع إلى الاستثمار في قطاعات حيوية بالإمارات تشمل البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المالية «فينتك» والتكنولوجيا الصحية والحيوية، مشيراً إلى أن هونغ كونغ تضم عدداً كبيراً من رواد الأعمال الناجحين في هذه القطاعات.
وأوضح لاو أنه في ظل وجود المزيد من التعاون بين الإمارات وهونغ كونغ يمكن للجانبين تحقيق المزيد من التقدم في فرص الأعمال. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s36k2zp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"