عادي

«علي بابا» يقفز 5% ويخالف التراجع الجماعي للأسهم الآسيوية

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
قفز سهم «علي بابا» 5% في هونغ كونغ الجمعة، مع قرب انتهاء أزمة «آنت غروب» بغرامة تبلغ 1.1 مليار دولار.
قالت مصادر مطلعة على الأمر: «إن من المرجح أن تعلن السلطات الصينية غرامة لا تقل عن 8 مليارات يوان (1.1 مليار دولار) على آنت غروب الجمعة، مما ينهي الإصلاح التنظيمي لشركة فينتك منذ سنوات».
وقالت المصادر لرويترز: «إن من المتوقع أن يفصح بنك الشعب الصيني الذي كان يقود عملية التجديد في شركة آنت بعد إلغاء طرحه الأولي البالغة قيمته 37 مليار دولار في أواخر عام 2020، عن الغرامة قريباً».
تراجع الأسواق
وسجلت الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ انخفاضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد أن صدرت بيانات أقوى من المتوقع للوظائف الأمريكية؛ مما يترك مجالًا لمزيد من رفع أسعار الفائدة أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وذكرت شركة معالجة الرواتب الخميس أن «الشركات خلقت وظائف أكثر كثيراً مما كان متوقعاً، حيث ارتفعت وظائف القطاع الخاص بمقدار 497.000 وظيفة، وهو أفضل كثيراً من تقديرات إجماع داو جونز البالغة 220.000، وقد نتج عن الزيادة أكبر ارتفاع شهري منذ يوليو 2022.
وجاءت البيانات أيضاً بعد محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو/حزيران، والذي صدر الأربعاء، والذي أظهر أن معظم المسؤولين سوف يدعمون المزيد من زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.
وتزور وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بكين في رحلة تستغرق أربعة أيام للقاء مسؤولين صينيين؛ مما يشير إلى تحسّن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.
انخفاض «هانغ سانغ»
وانخفض مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 1.06%، حيث انخفض مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 2% تقريباً.
وفي البر الرئيسي للصين انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.25% وهبط «شنتشن» 0.55%.
وفي أستراليا، تراجع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 1.8%؛ مما أدى إلى خسائر في المنطقة.
وانخفض مؤشر نيكاي الياباني 1.13%، وتراجع مؤشر توبيكس 1.1%.
وفي كوريا الجنوبية، انخفض مؤشر «كوسبي» 1.14%، حيث قدرت شركة «سامسونغ» انخفاضاً محتملاً 96% في أرباحها التشغيلية للربع الثاني. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pvjzypw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"