عادي
راشد بن حميد يلتقي رؤساء بعثات الدول المشاركة

محمد بن سعود يفتتح «بارالمبية غرب آسيا»

00:29 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن سعود يعلن افتتاح الدورة
وفد الإمارات خلال حفل الافتتاح
راشد بن حميد مع ضيوف الإمارات

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح الشيخ محمد بن سعود القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، منافسات النسخة الرابعة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، بنادي الثقة للمعاقين.

وحضر حفل الافتتاح، الأمير فهد بن جلوي آل سعود نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، والدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، وعبد العزيز باعشن الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وأحمد سالم المظلوم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الدورة.

وأعلن الشيخ محمد بن سعود القاسمي، افتتاح منافسات هذه النسخة من الدورة، والتي تشهد مشاركة 11 دولة،يتنافسون في 7 رياضات رئيسي.

وقدّم الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة المنظمة العليا، الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة؛ لرعايته الدورة الرابعة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، واهتمام وحرص سموه الدائم بذوي الإعاقة، مؤكداً أن استضافة إمارة الشارقة للدورة تترجم المكانة التي حققتها الشارقة في دعم فئة ذوي الإعاقة، انطلاقاً من ثوابت وقيم إمارة تضع الإنسان مرتكزاً لمختلف برامجها وأهدافها لتشكل نموذجاً يحتذى في الاستثمار بالإنسان، وتعزيز مكانة كل فرد فيها ومنحه كامل حقوقه.

وأضاف: «توفُر المرافق الرياضية عالية المستوى وتضافُر جهود وإمكانيات جميع المعنيين في الإمارة ومهاراتهم العالية، أتاح لنا تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية، ومنها هذا الحدث الكبي، بما يبرز الوجه الحضاري والتطور الذي تشهده الدولة وإمارة الشارقة في جميع المجالات».

وأثنى الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد، رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، على الجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة لتسهيل مشاركة الوفود والضيوف، وتوفير جو رياضي أخوي، موجهاً الشكر إلى إدارة نادي الثقة للمعاقين والكوادر التنظيمية الذين يبذلون الجهد لإنجاح هذا الحدث.

وقدم البطل الإماراتي محمد القايد الحمادي قسم اللاعبين، وقدّم أحمد محمد حسن الحمادي قسم الحكام، وشهد الحضور، في نهاية حفل الافتتاح، أوبريت «نحن نقدر»، وهو من فكرة وإشراف أحمد سالم المظلوم السويدي، رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الدورة، وكلمات عبدالله الشحي، أداء طالبات مدرسة الأندلس للتعليم الأساسي.

من جهة أخرى،التقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رؤساء بعثات الدول المشاركة.

وأشار الشيخ راشد بن حميد النعيمي إلى أن المحافل الخاصة بالألعاب البارالمبية دائماً ما تشهد تنافساً كبيراً، ومستويات فريدة من نوعها تتجلى فيها عزيمة الأبطال وإصرارهم على مواصلة العطاء، وقبول التحدي في ميادين المنافسة الرياضية مع أقرانهم الرياضيين من مختلف الدول المشاركة الذين وثقوا في قدراتهم، وتفوقوا على أنفسهم، وأثبتوا أن تحقيق النجاح والتميز أقوى من كل الظروف والتحديات التي تواجههم.

وثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، الدعم والرعاية الكريمة التي تلقاها هذه الفئة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إذ تقام فعاليات هذه الدورة في إمارة الشارقة للمرة الثانية، الأمر الذي يعكس حجم الاهتمام بالرياضيين البارالمبيين، ويرسخ مكانة الدولة مركزاً عالمياً للرياضة البارالمبية؛ بناءً على ما تمتلكه من إمكانات هائلة، وبنية تحتية متطورة تستوعب جميع الفعاليات الرياضية على تعدد أنواعها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/25fzmhfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"