عادي
محمد بن سلطان: الدورة خير إعداد لأجيال المستقبل

أكبر ألعاب خليجية للشباب تنطلق غداً في الإمارات

23:17 مساء
قراءة 4 دقائق
استعدادات مكثفة قبل انطلاق العرس الخليجي

بدأت طلائع الوفود المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب الوصول إلى الإمارات قبل 24 ساعة من انطلاق الحدث الكبير، الذي تستضيفه الإمارات وينطلق غداً الثلاثاء ويستمر حتى 2 مايو المقبل، بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 لعبة تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد».

وقبل 24 ساعة على انطلاق الدورة الرياضية الخليجية الأكبر على صعيد جيل المستقبل، تضع اللجان الإماراتية المختصة بالتنظيم اللمسات الأخيرة، مع الوعد بتقديم نسخة استثنائية، في حين كثفت المنتخبات تحضيراتها الفنية، ما يعد بمنافسات قوية وغير مسبوقة على صعيد هذه الفئة العمرية التي تعني مستقبل الرياضة في كل دولة.

أكّد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أنّ دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ركيزة استراتيجية لاستشراف المستقبل، وقال: إنّ تجمع الشباب بدول المجلس التعاون الخليجي في أرض الإمارات يجسد الرؤى الحكيمة لقادة دول التعاون في تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتمكين أبناء وبنات دول التعاون من القدرات التنافسية لتعزيز مسيرة التطور والازدهار والتقدم، وترسيخ القوة الناعمة للرياضة في إبراز الإنجازات المختلفة التي تشهدها دول الخليج في المجالات كافة.

محمد بن سلطان

وأضاف: «بناء الأجيال، وتنمية المهارات، والارتقاء بالتطلعات للشباب الخليجي من الأولويات المهمة التي تعزز استدامة التطور الرياضي، وثقتنا كبيرة بأنّ الدورة الأولى للألعاب الخليجية تعمق أواصر المحبة والتعاون بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، ومنصة مهمة لاكتساب الخبرات من خلال الفعاليات الرياضية المختلفة، بما يتماشى مع الرؤى التطويرية التي تهدف لإعداد أجيال من أبطال المستقبل في العديد من أنواع الرياضات، لإبراز التطور وإعلاء رايات دول مجلس التعاون عالمياً».

وأعلن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان ترحيبه في نادي أبوظبي للرياضات البحرية باستضافة الفعاليات المقررة في أبوظبي.

  • 6 ألعاب في دبي

وأكّد سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي تسخير كافة الإمكانات والمرافق الرياضية في دبي، ووضعها في خدمة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

وتستضيف دبي منافسات 6 ألعاب رياضية، هي كرة الطاولة بنادي شباب الأهلي، وكرة الطائرة بنادي النصر، وألعاب القوى ومنافسات المضمار والميدان لأصحاب الهمم بنادي ضباط شرطة دبي، والتنس الأرضي على ملاعب أكاديمية توب سبين، والرياضات الإلكترونية.

سعيد حارب

وقال سعيد حارب: «بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، نُسخّر كافة الإمكانات للمساهمة في إنجاح الدورة، ما يعكس الصورة المشرقة التي تتمتع بها الدولة في تنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى، ونشكر اللجنة العليا لدورة الألعاب الخليجية للشباب، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي على جهودها وتعاونها المستمر مع مجلس دبي الرياضي لتحقيق استضافة استثنائية وناجحة للعرس الخليجي الذي تستضيف الإمارات نسخته الأولى.

وأضاف: يدعم مجلس دبي الرياضي كل المبادرات التي تستهدف تطوير الرياضة، وفي مقدمتها الدورات الرياضية لفئة الشباب التي تُعد خطوة مهمة لصناعة أبطال قادرين على تمثيل خليجنا في مختلف البطولات والمسابقات الدولية، بما يؤهلهم للوصول إلى أعلى المستويات، والحصول على ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية مستقبلاً.

وأكّد سعيد حارب أنّ دبي ستستضيف حفل الافتتاح الرسمي في 23 أبريل الجاري في «دبي أوبرا»، ومجموعة من الألعاب الفردية والجماعية وأنّ مجلس دبي الرياضي، وبالتنسيق مع أندية دبي والقطاع الخاص قام بتوفير كافة المرافق الرياضية التي ستكون في خدمة اللجنة المنظمة في الدورة، إضافةً إلى تقديم التسهيلات كافة، والدعم اللوجستي.

  • مشاركة كبيرة

وبعد السعودية وعمان والبحرين،أعلنت الكويت مشاركتها بالبعثة الأكبر في الحدث وعبر 210 لاعبين ولاعبات يشاركون في 19 لعبة، وقال الشيخ فهد ناصر الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية: «مشاركة الكويت في هذه الدورة تأتي حرصاً على تعزيز التعاون الرياضي بين دول المجلس، ولعل الأنشطة والبطولات الرياضية تحقق المزيد من الترابط والتكامل الرياضي بين أبناء دول الخليج، كما أنّ الشعار الذي أطلقته اللجنة المنظمة الإماراتية على هذه الدورة وهو خليجنا واحد.. شبابنا واعد، يستحق الإشادة، كما نثمن الجهود التي تبذلها اللجنة في التحضيرات المميزة لاستضافة النسخة الأولى للدورة».

واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الوفد المشارك في الدورة، برئاسة الشيخ مبارك فيصل النواف الذي أكّد أنّ الدورة تشكل أهمية كبيرة للاعبي ولاعبات الكويت الشبان الذين يشاركون في منافساتها.

وأعلنت اللجنة الأولمبية القطرية مشاركتها بوفد يضم 145 لاعباً ولاعبة في دورة الألعاب الخليجية للشباب، وتشارك قطر في 22 رياضة، وتتطلع المنتخبات القطرية إلى الظهور بصورة مشرفة في الدورة والمنافسة على الميداليات في مختلف الرياضات، كما تندرج المشاركة، في إطار إعداد المنتخبات لدورة الألعاب الآسيوية «الدوحة 2030».

  • معسكر تحضيري

انتظم منتخب الإمارات الوطني للناشئين والناشئات للجودو في معسكره، فور وصوله مدينة القيروان التونسية لإقامة معسكر هناك يستمر حتى يوم 22 أبريل الحالي.

ويخوض منتخب الأمل الإماراتي للجودو عدة تدريبات مشتركة مع المنتخبات التونسية العمرية الشقيقة.

واطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، خلال اتصال هاتفي مع رئيس البعثة على سلامة الوصول، وانتظام جميع عناصر المنتخبين في التدريبات المكثفة التي بدأت فور وصول البعثة بإشراف الجهاز الفني.

  • منتخب الغولف

أعلن اتحاد الإمارات للغولف اعتماد مشاركة 8 لاعبين ولاعبات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

وتُقام منافسات الغولف في العاصمة أبوظبي على أرض ملعب نادي أبوظبي للجولف، خلال الفترة من 25 ولغاية 28 أبريل الجاري، وبمشاركة منتخبات السعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت، إضافةً إلى الإمارات.

وتضم قائمة منتخب الشباب اللاعبين راشد عصام الجسمي ومحمد أكرم سكيك وسيد ريان أحمد وتوماس نسبت، فيما ضمت قائمة منتخب الشابات كلاً من آسيا سليم، وفي البلوشي وانكا ماتيو، وجيمي كامير، إضافةً إلى المدرب فيصل السرغيني، والمدربة فلورا بيوش، والحكمين سمير الولاني وحسين الولاني، ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة أكرم سكيك والمدير العام للبطولة خالد مبارك الشامسي، الأمين العام للاتحاد، ورئيس وفد الإمارات اللواء عبد الله السيد الهاشمي.

وأكّد خالد مبارك الشامسي، الأمين العام لاتحاد الغولف: «ندرك جيداً قيمة دورة الألعاب الخليجية، وطموحنا المنافسة على المراكز الأولى في الفردي والفرقي، لثقتنا بالقدرات المتميزة للاعبي ولاعبات المنتخب في هذا المحفل الخليجي، وعملنا يتركز على بناء أجيال قادرة على التنافسية لأجل مستقبل أفضل لرياضة الغولف وسط استراتيجية هادفة، وتوجيهات الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحاد، وبمتابعة من أعضاء مجلس الإدارة».

خالد الشامسي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uj6c7yj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"