عادي
اشترت حصة «مايو كلينيك»

بيورهيلث تستحوذ على 25% من مدينة الشيخ شخبوط الطبية بـ550 مليون درهم

09:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة بيورهيلث القابضة أن مجلس إدارتها قرر الإستحواذ على حصة شركة مايو كلينيك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وذلك من خلال شركتها التابعة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».
وقالت الشركة في افصاح متأخر على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية إن مجلس إدارتها قرر أيضا التوقيع على الاتفاقية النهائية مع مايو كلينيك وأي مستندات أخرى، حسب الحاجة لإتمام عملية الاستحواذ وتفويض رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على جميع المستندات المطلوبة.
وفي افصاح منفصل، قالت شركة بيورهيلث إن الصفقة تمثل 25 بالمئة من إجمالي رأس المال مقابل 150 مليون دولار (550.5 مليون درهم).
وأضافت بأنه سيتم دمج النتائج المالية للأعمال المستحوذ عليها بالكامل مع النتائج المالية لشركة بيورهيلث القابضة اعتبارا من تاريخ الإستحواذ.
وتابعت «سينعكس تأثير النتائج المالية للأعمال المستحوذ عليها والمبلغ المدفوع مقابل الاستحواذ المذكور في النتائج الربع سنوية لشركة بيورهيلث القابضة للفترة المؤقتة المنتهية في 31 مارس/آذار 2024، والنتائج السنوية للشركة لعام 2024».
وبخوص الأثر المالي للمعلومة الجوهرية على المركز المالي ونتائج أعمال الشركة وعملياتها، قالت «إن النتائج المالية للأعمال المستحوذ عليها لعام 2023، هي عبارة عن صافي ربح بقيمة 14.7 مليون درهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/563hut65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"