عادي
اشترتها بالكامل مقابل 4.41 مليار درهم

«بيورهيلث»: الأثر المالي للاستحواذ على «سيركل» يظهر في 2024

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
«بيورهيلث»: الأثر المالي للاستحواذ على «سيركل» يظهر في 2024
«بيورهيلث»: الأثر المالي للاستحواذ على «سيركل» يظهر في 2024
1.23 مليار درهم الأرباح المتوقعة منها 62.73 مليون صافية

5.56 مليار درهم إيرادات متوقعة في السنة المالية 2024

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة بيورهيلث القابضة أن الأثر المالي لاستحواذها على شركة «سيركل هيلث جروب» Circle Health، سيظهر في الربع الأول 2024.
وذكرت الشركة في إفصاح متأخر لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الجمعة، أن الاستحواذ على «سيركل هيلث جروب»، ضمن ما قالت إنه «برنامج التوسع العالمي للشركة»، ويؤكد التزام «بيورهيلث» بتقديم رعاية عالية المستوى للمرضى على مستوى العالم، بالإضافة إلى تطوير مسارات رعاية سريرية جديدة.
و«سيركل هيلث جروب»، أكبر مشغّلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، وكانت «بيورهيلث» أعلنت في أغسطس/ آب الماضي توقيع اتفاقية الاستحواذ على «سيركل هيلث» في صفقة تبلغ قيمتها 4.41 مليار درهم.
زيادة في الإيرادات
وبحسب الإفصاح يعتبر الاستحواذ «خطوة استراتیجیة نحو تحقيق أهداف النمو طويل الأجل وخلق القيمة لشركة بيورهيلث القابضة».
وتوقعت الشركة تحقيق وفرة في التكاليف وزيادة في الإيرادات من خلال هذا الاستحواذ، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على هوامش ربح المجموعة على المدى القصير إلى المتوسط، مرجحة أن يظهر الأثر المالي للصفقة في الربع الأول من عام 2024.
وقالت الشركة إنه من المتوقع تحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في السنة المالية 2024، بقيمة 264.7 مليون جنيه إسترليني (1.23 مليار درهم)، وصافي أرباح قدره 13.4 مليون جنيه إسترليني (62.73 مليون درهم).
وقالت الشركة إن الأثر المتوقع للمعلومة الجوهرية على المركز المالي ونتائج أعمال الشركة وعملياتها، عبارة عن إيرادات متوقعة في السنة المالية 2024 بنحو 1.187 مليار جنيه إسترليني (5.56 مليار درهم).
وأوضحت «بيورهيلث» أن البائع هو MH Services International (UK) Limited (شركة تابعة مملوكة بشكل غير مباشر بنسبة 100 في المئة لشركةCentene Corporation)، والمشتري شركةPure health UK Bid Co Limited وهي شركة تابعة ومملوكة بشكل غير مباشر بنسبة 100 في المئة لشركة بيورهيلث القابضة.
جميع أنحاء المملكة
وبحسب البيانات المتاحة، يعمل في «سيركل هيلث جروب» أكثر من 8200 موظف متخصِّص و6500 استشاري من أكثر من 60 تخصصاً في أكثر من 50 مستشفى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأكثر من 150 غرفة عمليات، وتسجل المجموعة أكثر من مليوني مراجعة سنوياً، وتقدم رعاية صحية متميزة وحلولاً صحية شاملة.
تأسست «سيركل هيلث جروب» في عام 2004 وتطورت من خلال الاستحواذ على «بي إم آي هيلثكير»، إحدى أرقى وأكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في المملكة المتحدة، التي تأسست في العام 1987.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2caawbbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"