عادي
تنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالفائدة على البلدين

تعاون بحثي بين «جامعة خليفة» ومؤسسات تعليم عالٍ ألمانية

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون بحثي بين «جامعة خليفة» ومؤسسات تعليم عالٍ ألمانية
تعاون بحثي بين «جامعة خليفة» ومؤسسات تعليم عالٍ ألمانية

أعلنت «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا»الثلاثاء، تعاونها مع جامعات ألمانية، لتنظيم ورشة تحت رعاية «المعهد الألماني الإماراتي لتكنولوجيات الجيل الرابع»، لتحديد المشروعات البحثية المشتركة التي تعود بالفائدة على البلدين وتنفيذها.

وبموجب هذا التعاون، نظمت جامعة خليفة وجامعات «آخن التِقنيّة»، و«ميونيخ التِقنيّة» و«آخن للعلوم التطبيقية» و«براندنبورغ للتكنولوجيا»، ورشة انطلقت الثلاثاء، وتستمر يومين في الحرم الجامعي الرئيس للجامعة ركزت على تسجيل براءات الاختراع وتوسيع التعاون الأكاديمي، والتصاميم وإنتاج المنتجات الخفيفة الوزن، والطباعة الثلاثية، وتطوير معالجات الأنظمة الذكية ورقائقها، والطاقة المتقدمة والتكنولوجيا الحيوية.

وقال الدكتور السير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة «يسعدنا أن نشترك مع جامعات ألمانية في تنظيم هذه الورشة المهمة. وتلتزم الجامعة التزاماً قوياً بالبحوث والابتكار والتقدّم بتحقيق الاستفادة التجارية بما يعود بالنفع على الاقتصاد والمجتمع، ويُعد تطوير ثقافة المشاريع التجارية جزءاً بالغ الأهمية للقيام بهذه الخطوة، ما يتمثّل في القدرة على التعرّف إلى العقول المتميزة واستغلال الموارد للاستفادة من الفرص التي تتيحها، ونؤمن بأن هذه الورشة ستُمكّننا من التعرّف إلى نقاط قوتنا والاستفادة منها في البحث والابتكار والمشاريع التجارية عبر هذا اللقاء المتميّز».

وقال برنارد راندراث، الرئيس التنفيذي لـ"المعهد الألماني الإماراتي": يفخر المعهد بتنسيق هذا التعاون، حيث يُعدّ هذا إنجازاً كبيراً لشراكة قوية تخطط لتنفيذ مشاريع بحثية جديدة والعمل المشترك على تطوير البرامج المتكاملة في الجيل الرابع من التكنولوجيات الجديدة، وتسهم هذه الشراكة أيضاً في توسيع نطاق التعاون مع الصناعات الرائدة لتطوير منتجات الجيل الرابع المستدامة والمتميزة. ويعتمد هذا النهج إلى حد كبير على التدريب المتعدد التخصصات وتعليم المهنيين من الشباب في البلدين". (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3v6auy7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"