عادي

جامعة خليفة تستعرض 106 مشاريع بحثية أكاديمية

22:12 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة خليفة تدعم قادة المستقبل

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس الخميس، عن تنظيم يوم البحوث والابتكار 2024 لتسليط الضوء على التزامها بدعم البحث والابتكار وريادة الأعمال، من خلال استعراض بعض من الأنشطة التي تشمل أكثر من 60 مشروعاً مبتكَراً، و36 مشروعاً بحثياً لطلبة الدكتوراه و10 مشاريع تكنولوجية ناشئة، خلال فعاليات يوم البحوث والابتكار 2024.

وسيتضمن هذا اليوم الذي يضم عدداً من الفعاليات المتنوعة والمزمع عقده في 27 فبراير/ شباط الجاري في حرم الجامعة، عرض مجموعة من المشاريع المتميزة التي تسلط الضوء على أبرز المفاهيم المبتكَرة، مع التركيز على الشركات الناشئة المتعلقة بالمجتمع والمنطقة التي يحتضنها مركز خليفة للابتكار. وستعكس المناطق الخمس المخصصة للعرض والشرح دور المراكز البحثية في جامعة خليفة ومشروعاتها التي تغطي مجالات «تحول الطاقة المُدّار»، و«المجتمع المستدام والآمن»، و«ديمومة الصحة»، و«المواد المتقدمة والتصنيع»، و«الرقمنة واسعة الانتشار».

وقال الدكتور سير جون أورايلي، رئيس الجامعة: «يتزامن يوم البحث والابتكار 2024 مع فعاليات شهر الابتكار في الدولة، ما يبرز أهمية التزام جامعة خليفة بدعم المفكرين من أصحاب العقول النيرة، وقادة المستقبل، ويعكس التسويق التجاري للشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيات الرعاية الصحية، والمركبات ذاتية القيادة، والطائرات من دون طيار، والروبوتات، وتحليل البيانات، مدى حرصنا على تشجيع البحوث والابتكار».

وأضاف: «يسرنا توفير هذه المنصة لاستعراض بعض من مشروعاتنا المبتكَرة وعروض المشاريع البحثية لطلبة الدكتوراه، والتي تعكس جميعها تميزنا الإبداعي في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، والممارسات الطبية التنبؤية والوقائية، والمعالجة المستدامة للمياه، والمعالجة الروبوتية والآفاق الجديدة في اكتشاف الغلاف الجوي لكوكب المريخ».

وسيخصص يوم البحث والابتكار جزءاً من فعالياته لتكريم خريجي جامعة خليفة، وتكريم الإنجازات المتميزة التي حققها مجتمع خريجي الجامعة المتنوع والشامل والذي يبلغ عدد الخريجين فيه 8,443 خريجاً من 98 جنسية.

ويُختتم اليوم بتقديم ستة عروض لمشاريع ناشئة ناتجة عن جهود البحث والابتكار، وستغطي هذه المشروعات العديد من المجالات التي تشمل تكنولوجيا الرعاية الصحية والمركبات ذاتية القيادة والطائرات من دون طيار وتحليل البيانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/28k3wrmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"