عادي

ACX و«أبوظبي الأول» يحتفلان بافتتاح التداول لعقد (SAN)

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
ACX و«أبوظبي الأول» يحتفلان بافتتاح التداول لعقد (SAN)
ACX و«أبوظبي الأول» يحتفلان بافتتاح التداول لعقد (SAN)
أبوظبي: «الخليج»
يسر (ACX) المحدودة، وهي بورصة استثمارية معترف بها في بورصة الأسواق البيئية، أن تعلن عن نجاح التداولات الأولى لسهمها للعقد المبتكر، عقد SYLVERA 'A' Nature Tonne (SAN)، الذي تم إطلاقه في منتصف شهر ديسمبر 2023 ليشهد أول تداول له، ما أعطى المشترين الثقة بأنهم يستثمرون في ائتمانات عالية السلامة البيئية، ويؤكد هذا الإنجاز ثقة السوق في جدوى وفعالية هذا العقد.
تمثل التجارة الافتتاحية، التي اكتملت في 19 ديسمبر 2023، علامة محورية في تطور أسواق الكربون، وقد حظي عقد SAN، المصمم لتلبية متطلبات المشهد البيئي سريع التغير، باهتمام ومشاركة كبار المشاركين الرئيسيين في الصناعة؛ مثل بنك أبوظبي الأول. وتثبت هذه التجارة الناجحة أهمية هذه الأدوات في تعزيز نظام بيئي أكثر كفاءة وشفافية وديناميكية لتجارة الكربون.
قال سامح القبيسي، رئيس الأسواق المالية للمجموعة في بنك أبوظبي الأول: «بصفته أحد رواد أسواق الكربون الطوعية الناشئة، يحرص بنك أبوظبي الأول على اعتماد العقود التي تعزز ثقة المشترين، وتؤكد أن استثماراتهم تدعم الائتمانات ذات السلامة البيئية العالية. ويعتبر عقد ACX SAN المبتكر نموذجاً بارزاً عن مثل هذه العقود، لكونه يؤكد على أهمية توظيف الأدوات المالية الداعمة لبناء منظومة أكثر كفاءة وشفافية وحيوية لتداول الكربون».
من جانبه، قال أندرو كولين، نائب رئيس المبيعات المؤسسية في ACX: «يسعدنا أن نشهد نجاح أول صفقة لعقد الكربون الثوري الخاص بنا منذ الإطلاق، وهذا لا يوضح ثقة السوق في منصتنا فحسب، بل يسلط الضوء أيضاً على الالتزام الجماعي تجاه تعزيز الممارسات المستدامة. إن عقدنا المبتكر يستعد لإعادة تشكيل مستقبل تجارة الكربون، مما يوفر للمشاركين طرقاً جديدة للتأثير والمشاركة».
ومن خلال التركيز على الاعتمادات القائمة على الطبيعة، فإن السمات المميزة لعقد SAN، مثل قبول أرصدة الكربون فقط من مشاريع Sylvera الأعلى تصنيفاً (AA وAAA)، مع درجة فوائد مشتركة تبلغ ثلاثة فأعلى، تساهم في تبسيط عملية صنع القرار في عملية التجارة، مع ضمان الامتثال الصارم للضمانات الاجتماعية والبيئية. وتُمهد هذه التجارة الافتتاحية الناجحة الطريق لزيادة التوثيق والسيولة في الأسواق الناشئة للمشتقات البيئية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfrt8fz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"