عادي
تطوير مركز متخصص لتعزيز كفاءة سلسلة التوريد الغذائي والزراعي

تعاون بحثي بين «جامعة أبوظبي» وغرفة التجارة الإيطالية التشيكية

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
وقعت «جامعة أبوظبي» مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الإيطالية التشيكية، لتعزيز الجهود البحثية في المؤسسات الأكاديمية، وذلك في إطار التزام الجامعة الثابت بالارتقاء بالبحث العلمي بين طلبتها ومجتمعها بشكل عام.
تهدف المذكرة إلى تسهيل التواصل والتفاعل الدولي لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، ومنحهم فرصاً جديدة للتعلم والتطوير، فضلاً عن تعزيز عمليات تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والإداريين بين جامعة أبوظبي والجامعات الأوروبية للارتقاء بالتبادل المعرفي والخبرات بين الطرفين.
وقع مذكرة التفاهم، الدكتور حمد العضابي، نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون المالية والإدارية، وأنطونيو روتوندو، رئيس غرفة التجارة الإيطالية التشيكية، بحضور البروفيسورة شيرين فاروق، نائبة مدير الجامعة المشاركة للمشاريع الأكاديمية، وأستاذة المحاسبة في جامعة أبوظبي، وسالم الظاهري، المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية، وعدد من كبار مسؤولي غرفة التجارة الإيطالية التشيكية.
وتعمل الجانبان معاً لإنشاء مركز أبحاث لدراسات ريادة الأعمال والشركات الناشئة في إيطاليا ودولة الإمارات، في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود البلدين في هذا المجال. كما ستعمل المذكرة على تطوير مركز متخصص لتعزيز كفاءة سلسلة التوريد الغذائي والزراعي، وليكون مركزاً للخدمات والمعلومات والإسهامات الفنية والعلمية.
كما تتعاونان، في إطار الجامعة بتقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لخريجيها، لإطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال الجديد، بالشراكة مع «جامعة بوكوني»، الذي سيقدم للطلبة دورات في إدارة الأعمال وتوفير خدمات استشارية وإجراء دورات.
وقال الدكتور حمد العضابي «تأتي هذه الشراكة، تجسيداً لاستراتيجيتنا في التعاون الدولي، ونتطلع عبرها إلى تعزيز مناهجنا بإدراج مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المبتكرة. ونهدف إلى توفير بيئة تفاعلية وحيوية لطلبتنا وأعضاء هيئة التدريس. فجامعة أبوظبي تعمل بشكل وثيق مع شركائها الدوليين للتأسيس لحقبة جديدة من التميز الأكاديمي، ودمج أحدث التقنيات والاختراعات العالمية الرائدة في القطاع التعليمي في دولة الإمارات».
فيما قال أنطونيو روتوندو «سُعداء بهذا التعاون البنّاء مع جامعة أبوظبي، الذي يفتح آفاقاً جديدة للتبادل التعليمي والبحثي بين دولة الإمارات وإيطاليا، وتضع مذكرة التفاهم حجر الأساس لشراكة قوية ستعود على الطرفين بالفائدة».
وتُتيح هذه الشراكة تعزيز التعاون البحثي المشترك وطلبات المنح مع الجامعات الأوروبية، ومعالجة التحديات العالمية، مع التركيز على تبادل المواد الأكاديمية والعلمية مع هذه الجامعات. كما سينظّم الجانبان، ورشاً ومؤتمرات وندوات دولية مشتركة لتوفير منصة لمناقشة أحدث التطورات في مجال البحث والابتكار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mryp68ck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"