عادي
وقعتا مذكرة تفاهم لتطوير القدرات التعليمية

كلية القانون بجامعة أبوظبي تتعاون مع شركة بريطانية

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت كلية القانون بجامعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة «كونتراكتوس هاوس» بالمملكة المتحدة، المتخصصة في صياغة العقود وتقديم خدمات الاستشارات القانونية والاستراتيجية، وذلك بهدف تعزيز المهارات وقدرات الطلبة في المجال القانوني. وتتضمن المذكرة تنفيذ برامج تأهيل الطلاب والتدريب المشترك، لتعزيز خبراتهم وتطوير قدراتهم في المجال القانوني ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق الوظائف القانونية.
ووقع مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد مدير الجامعة، و نائلة العبيدلي بصفتها المالكة والمديرة التنفيذية لشركة «كونتراكتوس هاوس»، وذلك بحضور البروفيسور الدكتور طلعت دويدار العميد المكلف وأستاذ القانون الخاص في كلية القانون بجامعة أبوظبي، والدكتورة دينا عماد رئيس قسم القانون والأستاذة المساعدة في القانون العام في الجامعة، إلى جانب ممثلين عن شركة «كونتراكتوس هاوس».
وتماشياً مع التزام جامعة أبوظبي بتزويد طلابها بأفضل البرامج التعليمية العالمية، ستتعاون جامعة أبوظبي مع شركة كونتراكتوس هاوس لتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات والبرامج الدراسية والتدريبية، والتي تناقش وتعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال القانون على مستوى العالم، بالإضافة إلى ذلك، سيتعاون الطرفان على تعزيز أساليب التدريس المبتكرة، وتسهيل تبادل الموارد والخبرات والمعارف التي تركز جميعها على الارتقاء بجودة التعليم في المجال القانوني.
وستوفر أيضاً كونتراكتوس هاوس بموجب هذا التعاون فرصاً تعليمية وتدريبية مميزة لطلاب الكلية لتعزيز تجاربهم وخبراتهم العملية. وستستمر هذه البرامج التدريبية لمدة ثمانية أسابيع، بواقع 120 ساعة إجمالياً، والتي سيقوم خلالها خبراء كونتراكتوس هاوس بمهمة التوجيه والإرشاد.
وقال البروفيسور الدكتور طلعت دويدار العميد المكلف وأستاذ القانون الخاص في الكلية: «نلتزم في كلية القانون بفتح آفاق واسعة من الشراكة والتعاون مع الشركاء والجهات الفاعلة من القطاعين العام والخاص، مثل شركة كونتراكتوس هاوس بالمملكة المتحدة، لتزويد طلابنا بتجارب تعليمية فريدة تلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة والمتطورة باستمرار، ونهدف من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز مهارات وقدرات طلابنا في المجال القانوني، وتزويدهم بالمؤهلات العلمية اللازمة التي تمكنهم من تحقيق التميز في المجال القانوني وشغل مناصب مرموقة في المستقبل، إن هذا التعاون يجسد التزام جامعة أبوظبي المتواصل للارتقاء بمستوى القطاع التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخريج أجيال جديدة من خبراء القانون ذوي المهارة والكفاءة العالية».
وقالت نائلة العبيدلي: «نفخر بتوقيع مذكرة التعاون مع كلية القانون بجامعة أبوظبي، حيث ستسهم هذه المذكرة في توفير فرص تدريب وتعليم مميزة لطلبة جامعة أبوظبي، وتعزز من آفاق التعاون المشترك مع جامعة أبوظبي في عدة مجالات مختلفة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/urejj49d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"