عادي

جامعة أبوظبي تنظم مسابقة ابتكارات الطلبة 23 مايو

20:43 مساء
قراءة دقيقتين

تنظم جامعة أبوظبي، فعاليات الدورة السنوية ال11 من مسابقة «بحوث وابتكارات طلبة الجامعات» متعددة التخصصات في 23 مايو المقبل، وذلك وفق نظام الحضور الشخصي والافتراضي، وبمشاركة مفتوحة لجميع طلبة المرحلة الجامعية.

وحددت الجامعة آخر موعد للتسجيل في 11 مارس المقبل ويمكن للمشاركين من داخل الإمارات حضور المسابقة في حرم الجامعة بأبوظبي، بينما سيتاح الخيار للمشاركين من الخارج الانضمام افتراضياً أو حضورياً.

وتهدف المسابقة إلى بناء ثقافة قائمة على طرح التساؤلات واستكشاف الموضوعات والتفكير النقدي، والبحث عن الإجابات والحلول بطريقة منهجية ومستقلة، وتطوير مهارات العمل وتعزيز فرص الطلبة في التوظيف من خلال الارتقاء بقدراتهم الإبداعية وبالتالي الوصول إلى جيل جديد من الباحثين والمبتكرين ورجال الأعمال.

ويأتي تنظيم المسابقة في إطار مساعي الجامعة الدائمة لرفد الأجيال القادمة بالأدوات اللازمة للنجاح والتميز في البحث والابتكار في العديد من المجالات العلمية، مثل الهندسة والأعمال والصحة وعلوم الحياة والعلوم الاجتماعية.

وتشهد المسابقة هذا العام إدراج خمسة مجالات جديدة تشمل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وهندسة الطيران والفضاء والتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي والقانون، وعلوم التغذية والأغذية.

وقال البروفيسور منتصر قسايمة، نائب مدير الجامعة المشارك للبحث العلمي والابتكار والتطوير الأكاديمي: «يُسعدنا استضافة النسخة السنوية الحادية عشرة من المسابقة والتي تُجسد الحرص على تعزيز ثقافة الإبداع والتفكير النقدي لدى طلبة المرحلة الجامعية، ولهذا الحدث أهمية بالغة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة والاستدامة في الإمارات من خلال إعداد الجيل المقبل من الرواد والمبتكرين».

ويحظى الطلبة الجامعيون، للمرة الأولى، بفرصة الاختيار بين مسارين هما الابتكار والبحث، حيث ستحصل الفرق ال3 الأولى الفائزة في مسار الابتكار على التوجيه والإرشاد المتخصص في مجال ريادة الأعمال، مع إمكانية الوصول إلى مركز احتضان المشاريع المبتكرة في الجامعة والحصول على دعم مالي لمشاريعهم.

ويعزز هذا المسار الأفكار المبتكرة ونقل التكنولوجيا، وبالتالي يرتقي بروح المبادرة بين المشاركين، ويشجعهم على تقديم بحوث وابتكارات ستتم مراجعتها من قبل لجنة من الخبراء لتقييم جدواها التجارية وإمكانية إطلاق مشروع تجاري ناجح.

كذلك يمكن للطلبة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها المشاركة في المسار البحثي بتقديم بحوثهم وابتكاراتهم للخبراء المتخصصين لمراجعتها وتقديم ملاحظاتهم عليها.

وأتاحت الجامعة للطلبة المشاركة عبر الموقع الإلكتروني: https://eforms.adu.ac.ae/aduforms/urc/default2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrykan8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"