عادي

46 قتيلاً بحرائق الغابات في تشيلي

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
46 قتيلاً بحرائق الغابات في تشيلي
46 قتيلاً بحرائق الغابات في تشيلي
سانتياغو - أ ف ب
أعلن الرئيس التشيلي غابريال بوريتش السبت، أن 46 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في حرائق الغابات التي تجتاح وسط تشيلي وجنوبها، مضيفاً أن هذه الحصيلة مؤقتة ومرشحة للارتفاع.
وتتوسع رقعة الحرائق في منطقة فالبارايسو السياحية، حيث يقع منتجع فينيا ديل مار الساحلي الشهير.
وقالت وزيرة الداخلية كارولينا توها، إن النيران أتت على زهاء 43 ألف هكتار السبت، خصوصاً عند ساحل المحيط الهادئ.
وأعلن بوريتش بعد تحليقه بمروحية فوق المنطقة أن أربعين شخصاً لقوا حتفهم في الحرائق وستة آخرين قضوا متأثرين بحروقهم، نحن نعلم أن هذه الأعداد سترتفع.
وقال لويس فيال، المتقاعد البالغ 69 عاماً، وهو يبكي أمام أنقاض منزله في منطقة فيلا إندبندنسيا على تلال فالبارايسو، حيث عُثِر على 19 ضحية في غضون دقيقة: «فقدنا كل شيء».
وقالت ماكارينا ريبامونتي رئيسة بلدية فينيا ديل مار، الواقعة على بُعد نحو مئة كيلومتر إلى غرب سانتياغو: «هذه كارثة غير مسبوقة، ولم تشهد منطقة فالبارايسو أبداً وضعاً بهذا الحجم».
وأشار صحفيون في وكالة فرانس برس إلى أن رياحاً عنيفة أدت إلى تأجيج النيران، لافتين إلى أن سحابة من الدخان الأسود غطت الشوارع.
وفرضت السلطات حظراً للتجول ليلاً اعتباراً من التاسعة 21,00 (00,00 ت غ)، لتسهيل إمداد فرق الطوارئ بالوقود، وهي أولوية بحسب وكيل وزارة الداخلية مانويل مونسالفي.
وأطلِقت دعوات جديدة للإخلاء، دون أن يكون ممكناً معرفة عدد السكان الذين بقوا في منازلهم.
في المجمل، كان هناك 92 حريقاً نشطاً حتى منتصف نهار السبت، بينها 40 حريقاً تحت السيطرة، معظمها في منطقة فالبارايسو، لكن أيضاً في وسط البلاد وجنوبها، حسب إعلان وزير الداخلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yxf3cx3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"