عادي

دبي تحتفي بـ «عام التنين» بأنشطة وفعاليات ترفيهية

19:09 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي تحتفي بـ «عام التنين» بأنشطة وفعاليات ترفيهية

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن استضافة مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة وعروض التسوق في أنحاء دبي حتى 11 فبراير احتفاءً برأس السنة الصينية (عام التنين).

وتتميز دبي باحتضانها مزيجاً متنوعاً من الثقافات والجنسيات، وتمثل الوجهة المثالية للمقيمين والزوار الراغبين بالمشاركة في الاحتفالات التي تزخر بجولات الرقص الترفيهية للتنين والأسد وفنون الأداء التقليدية، إلى جانب العروض الضوئية التي تضفي مزيداً من الجمال على الأجواء الحيوية للاحتفالات، وتتكامل تجربة الضيوف باستكشاف عروض التسوق الجذابة التي تقدمها مراكز ومناطق التسوق الشهيرة.

ويحظى الزوار والمقيمون بفرصة التعرّف إلى النسيج الثقافي العريق للتقاليد الصينية من خلال المشاركة في ورش عمل توفر لهم معرفة معمقة بالعادات المرتبطة برأس السنة الصينية.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تستضيف دبي مرة أخرى الاحتفالات برأس السنة الصينية، ما يوفر تجارب غنية للمقيمين والزوار، وتمثّل الاحتفالات بعام التنين فرصة مميزة لتعزيز التفاهم الثقافي والروابط الاجتماعية مع التعرف على عادات جديدة، ونسعى من خلال برنامج من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ومبادرات التسوق إلى تسليط الضوء على مكانة دبي الرائدة عالمياً وتعزيز التنوع والعروض المجتمعية والتبادل الثقافي».

الصورة

أبرز الأنشطة

يقدم دبي فستيفال سيتي مول لضيوفه الصينيين المقيمين والزوار عرضاً يتضمن استرداد نقدي بنسبة 10% عند شراء بطاقة هدية بقيمة 300 درهم إماراتي أو أكثر، مع فرصة الفوز ببطاقة هدية بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي لمتسوقين محظوظين، كما يحظى الزوار بين 9 و11 فبراير بفرصة مشاهدة العرض الفني لرقصة التنين وعرض تخيّل حصري يحتفي بعام التنين بأسلوب فني يتضمن مؤثرات نارية وليزرية وضوئية، وتختتم الاحتفالات بعرض للألعاب النارية.

ويقدم مول الإمارات للزوار والمقيمين الصينيين يومياً فرصاً للحصول على 10 أضعاف نقاط «شير» مع مجموعة من الهدايا، بما فيها بطاقات تسوق وغيرها من الجوائز عند إنفاق 1000 يوان صيني وعشرة أضعاف نقاط شير. ويستطيع المتسوقون في أي من متاجر المول تقديم الإيصالات إلى مكتب خدمة العملاء الصينيين واختيار جائزتهم عشوائياً من صندوق السحب للحصول على فرصة الفوز ببطاقات هدايا من المول بقيمة 100 ألف درهم إماراتي وتذاكر طيران من شركة جنوب الصين الجوية وعملات ذهبية عيار 22 قيراطاً وتجهيزات إلكترونية.

ويحتفي سوق التنين برأس السنة الصينية بعروض فنية مميزة تتضمن رقصة التنين الكبير ورقصة الأسد ورقصة تنين الكونج فو وعرض أوبرا بكين ورقصة المظلات. كما تتضمن الاحتفالات ورشة عمل لصناعة مصباح على شكل رأس تنين.

وتستضيف دبي حفل مهرجان عيد الربيع 2024، من تنظيم مجموعة الصين للإعلام والذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونه البرنامج التلفزيوني الأكثر مشاهدة عالمياً، لتقديم تجربة تذهل الجماهير العالميين من خلال العروض الموسيقية والبصرية التي تتضمن عروضاً راقصة وأوبرالية وعروض تحتفي بالتراث الصيني التقليدي.

الصورة

وتتوفر مجموعة متنوعة من العروض المميزة من العلامات الشهيرة، وتتضمن أسعاراً وهدايا خاصة في مختلف الفروع.

يمكن للزوار والسكان الاستمتاع بأجمل التجارب في إم إم جي عالم من المغامرات، المدينة الترفيهية الاستثنائية التي تستضيف يومياً مجموعة واسعة من العروض لغاية 20 فبراير، بما في ذلك رقصة السنة القمرية الجديدة ورقصة التنين وعرض ألعاب الخفة الرائع. وتتكامل التجربة مع رقصات الأسد والتنين الجوالة، إلى جانب عجلة الحظ التي تضفي مزيداً من المتعة على احتفالات نهاية الأسبوع.

سيكون الزوار على موعد مع الألوان والتجارب التقليدية في أبراج بحيرات جميرا احتفالاً بعام التنين، حيث يمكنهم الاستمتاع برقصات التنين والأسد، وعروض الطبول الحية، والمشاركة في أنشطة الفنون والحرف اليدوية، حيث تُقام الفعالية الرئيسية يوم 10 فبراير في حديقة أبراج بحيرات جميرا.

وتحلو الفعالية مع إمكانية مشاركة السكان والزوار في التجارب التفاعلية وعروض الشارع في دبي باركس آند ريزورتس، بما في ذلك ليجولاند وموشون جيت وريفرلاند، اعتباراً من فبراير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/44x2hm55

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"