عادي

«فرصة اليوم» و«أبودلامة» على إذاعة الشارقة

19:27 مساء
قراءة 3 دقائق
أمل العويس

عزّزت إذاعة الشارقة شبكتها البرامجية بمجموعة من البرامج خلال شهر فبراير تلبية لأذواق جمهورها. وتستقبل شهر فبراير ببرنامج «فرصة اليوم» في موسم جديد، مسلطاً الضوء على المورد البشري، ومستعرضاً أهم المواهب والمهارات المستقبلية المطلوبة في سوق العمل.

ويقدم البرنامج الذي تعده وتقدمه عبير المطروشي، المدربة المختصة في مجال اكتشاف المواهب، نصائح للباحثين عن عمل، وطلاب الثانوية العامة، وأصحاب المشاريع الراغبين في تحسين أدائهم وتطوير مهاراتهم، وذلك بتحليل عميق حول كيفية تنمية المهارات واستثمارها بشكل فعال أو تنميتها من خلال البرامج والدورات التدريبية المتاحة، وذلك يوم الخميس أسبوعياً.

أما برنامج «بيت وسكن»، فيتناول مهارات الحوار بين الزوجين وكيفية التعامل مع المراهق العنيد أو مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة وتسيير ميزانية البيت وغيرها من المواضيع الأسرية والاجتماعية.

ويفتتح البرنامج في كل حلقة نقاشاً شائقاً حول أهم العوامل والظروف التي تؤثر في تماسك الأسرة سلباً أو إيجاباً، مشجعاً على اتباع أفضل الطرق والأساليب التي تنشر السكينة في كل أركان البيت، ومحذراً من السلوكيات الدخيلة التي تنشر الخلاف بين أفراد الأسرة أو تؤثر في توازنها المالي وعلى الصحة النفسية للأطفال.

يدشّن البرنامج موسمه الثالث وهو ثمرة التعاون بين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وإدارة التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وتعده وتقدمه د.رقية الرئيسي وفاطمة الزعابي اللتان تفتحان نقاشاً متنوعاً مع خبراء مختصين في المجال الاجتماعي والأسري، يوم الثلاثاء أسبوعياً.

«لغة الجسد في القرآن الكريم»

يقدم برنامج «لغة الجسد في القرآن الكريم» الذي تعده د.آمنة البلوشي، ويقدمه عبدالرحمن أشرف، إمام وخطيب لدى دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، إيحاءات حركة الجسم وتعابير الوجه ويستخرج منها الفوائد والعبر، إذ إن في القرآن الكريم الكثير من المواقف التي تشير إلى لغة الجسد، فكتاب الله يتضمن آيات تحمل رسائل غير لفظية تمثل إعجازاً بيانياً، إذ لا تقف العظات والعبر فيه على صورة واحدة، بل تتنوع لتنقل لنا صورة الإعجاز القرآني في لغة الجسد.

متاحف على الطريق

يعتبر برنامج «متاحف على الطريق» فرصة مثالية للجمهور لاكتشاف تراث إمارة الشارقة الثقافي من خلال جولة بين جدران المتاحف البارزة في الإمارة ومقتنياتها التاريخية التي تحكي تاريخاً طويلاً.

ويستعرض جمال السميطي وعائشة الحمودي التحف والقطع الفنية، ويتجولان بين أروقة هذه الأماكن لاكتشاف كنوز تاريخية وإرث ثقافي ويعرضانها.

اليوم للغد

فواصل قصيرة تناقش معلومات حول البيئة والاستدامة من ناحية التحديات والحلول بأسلوب شائق وسلس. هذه الفواصل من إعداد وتقديم أحمد بوكلاه.

الشارقة أركان وزوايا

يتناول برنامج «الشارقة أركان وزوايا» من إعداد عبير يونس وتقديم جمال الكعبي، أماكن سياحية وثقافية في إمارة الشارقة، ويسلط الضوء على أهم الشخصيات العلمية والثقافية فيها. البرنامج من إعداد عبير يونس وتقديم جمال الكعبي.

أبو دلامة

دراما تاريخية من 30 حلقة تسلط الضوء على شخصية الشاعر أبي دلامة الفكاهية الذي عاصر سقوط الدولة الأموية وقيام الدولة العباسية. ويملك أبو دلامة طرائف عدة مع الخلفاء والولاة والقضاء ويتميز شعره بالسخرية.

ويعرض المسلسل المواقف المضحكة لهذا الشاعر والموجهة لتقويم سلوك أو تعزيز قيمة أخلاقية.

محتوى ملهم

أكدت أمل عبد الرحمن العويس، مدير إذاعة الشارقة أن البرامج الحوارية والموجهة للشباب على غرار «فرصة اليوم» أو الاجتماعية مثل برنامج «بيت وسكن» تلبي اهتمامات شريحة واسعة من المستمعين الذين يتفاعلون مع المواضيع المطروحة للنقاش. نحن مستعدون دائماً لتقديم محتوى يلهم ويثري الحياة الاجتماعية والمهنية والاجتماعية لجمهورنا الواسع الذي يهتم أيضاً بالمسلسلات الدرامية الشيقة وبالفواصل الإذاعية التي تطرح أفكاراً مختلفة عن مناحي الحياة المتعددة في وقت قصير لكنها تنقل فوائد كبيرة للمستمعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdhtmuya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"