عادي

«أديا» يدرس شراء حصة في مشغّل «واندا مول»

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
«أديا» يدرس شراء حصة في مشغّل «واندا مول»
يبحث جهاز أبوظبي للاستثمار، «أديا»، شراء حصة أقلية في مشغل مراكز التسوق التابع لمجموعة «داليان واندا»، وفقاً لبلومبيرغ بحسب مصادر مطلعة، حيث تعمل الوحدة على إعادة هيكلة المساهمة.
وقالت المصادر إن «أديا» أجرى مناقشات أولية بشأن احتمال شراء حصة في شركة مجموعة «تشوهاي واندا» للإدارة التجارية، وربما يشتري أسهماً من حاملي الأسهم الحاليين.
ويأتي دخول «أديا» في هذا الاستثمار بعد أن تخلى الملياردير وانغ جيان لين عن السيطرة على «تشوهاي واندا» في ديسمبر كجزء من اتفاقية لتجنب سداد مستحقات المستثمرين قبل الاكتتاب العام.
وبموجب شروط الاستثمارات الأصلية، وافقت «واندا» على سداد 30 مليار يوان (4.2 مليار دولار) للمستثمرين، إضافة إلى الفائدة إذا لم تتمكن «تشوهاي واندا» من إتمام طرحها العام الأولي بحلول نهاية عام 2023.
وتمتلك شركة الأسهم الخاصة «بي إيه جي» ومستثمرون آخرون حصة مجتمعة تبلغ 60% في مجموعة «تشوهاي واندا»، بينما يمتلك وانغ نسبة 40% المتبقية عبر شركة أخرى.
وكانت «بي إيه جي» قد استثمرت نحو 2.8 مليار دولار في المجموعة في جولة تمويل عام 2021.
وتم تقدير قيمة مشغل المركز التجاري بأقل من 100 مليار يوان في صفقة ديسمبر، أي أقل من نصف ما حققته الوحدة في جمع الأموال قبل ثلاث سنوات.
وظلت «تشوهاي واندا» تدير ما يقرب من 500 مركز تسوق في جميع أنحاء الصين حتى نهاية نوفمبر، بما في ذلك 204 من أطراف ثالثة مستقلة، وفقاً لبيان صدر في ديسمبر.
وتقدمت الشركة بطلب الإدراج في هونغ كونغ للمرة الخامسة في نوفمبر.
وأشارت المصادر إلى أن شراء الحصة المحتمل من قبل «أديا» يعتمد على ما إذا كان بإمكان «تشوهاي واندا» تأمين التمويل البالغ 30 مليار يوان من البنوك، وليس هناك تأكيد على حتمية إتمام الصفقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s42zuy9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"