عادي

إيلينا سورليني رئيساً تنفيذياً بالأصالة لـ«مطارات أبوظبي»

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
إيلينا سورليني رئيساً تنفيذياً بالأصالة لـ«مطارات أبوظبي»
إيلينا سورليني رئيساً تنفيذياً بالأصالة لـ«مطارات أبوظبي»
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «مطارات أبوظبي»، الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات التجارية الخمسة في إمارة أبوظبي، عن تعيين إيلينا سورليني، عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً للشركة. تنتقل سورليني إلى هذا الدور بالأصالة، بعد أن عملت بصفة مؤقتة منذ يونيو/ حزيران 2023.
ومنذ انضمامها إلى مطارات أبوظبي، أشرفت إيلينا على الافتتاح الناجح لمبنى المسافرين A الجديد بمطار أبوظبي الدولي، والذي يعد من بين أكبر مباني المطارات في العالم. ويتمتع المبنى بالقدرة على استضافة 45 مليون مسافر سنوياً، واستيعاب 79 طائرة في أي وقت، ما يعزز مساهمة قطاع الطيران في اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع. إضافة إلى ذلك، لعبت دوراً مهماً في الحفاظ على الزيادة في أعداد حركة المسافرين، والتي لا تزال تشهد نمواً سنوياً، فضلاً عن جذب شركات طيران ومسارات جديدة إلى أبوظبي، بما في ذلك الناقل الوطني الفرنسي «إير فرانس».
وقال الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «بالنيابة عن مجلس الإدارة، يسعدنا أن نرحب بإيلينا سورليني، في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي. وبفضل سجلها الحافل بالنجاح في قطاع الطيران، لدينا ثقة كاملة بقدرتها على قيادة المؤسسة خلال المرحلة التالية من النمو، وهو ما يؤكده التزامنا بتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية، ومركز رائد للطيران. وأتمنى لها كل التوفيق في دورها الجديد».
وقالت إيلينا سورليني: «يشرفني أن أتولى رسمياً، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي. وبهذه المناسبة، أجدد التزامي بدعم وتعزيز النمو لقطاعي السياحة والتجارة في أبوظبي، بخاصة بعد افتتاح مبنى المسافرين A. وتتمتع أبوظبي بالكثير من الإمكانات، إضافة إلى كونها مركزاً رائداً للتميز والابتكار، كما أن مطاراتنا بمثابة البوابة الحقيقية إلى أرض غنية بالتراث الثقافي والفرص التجارية الواعدة، وأنا أتطلع للمساهمة في ترسيخ مكانة مطار أبوظبي الدولي كأحد أفضل المطارات في العالم، والذي يلبي أعلى معايير الجودة لمسافرينا».
تتمتع سورليني بخبرة تزيد على 20 عاماً في قطاع الطيران. وقبل انضمامها إلى مطارات أبوظبي، شغلت العديد من المناصب الإدارية العليا، بما في ذلك المدير التنفيذي لمحفظة النقل والخدمات اللوجستية في «القابضة» (ADQ)، ونائب رئيس الاستراتيجية المؤسسية للمجموعة في المجموعة العمانية للطيران، ومدير الاستراتيجية في مطارات كوبنهاغن. وقبل ذلك، شغلت منصب نائب الرئيس في مطارات ماكواري، إحدى أكبر الشركات المالكة والمشغلة للمطارات الخاصة في العالم. وهي أيضاً عضو في مجلس إدارة الاتحاد للطيران، وطيران أبوظبي، و«القابضة» (ADQ) لخدمات الطيران والفضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/sj4deseh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"