عادي

موانئ أبوظبي تستحوذ على 60% من «دبي للتكنولوجيا» ب28 مليون درهم

09:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، الثلاثاء، عن استحواذ «بوابة المقطع»، الذراع الرقمية للمجموعة، على حصة 60 في المئة من أسهم «دبي للتكنولوجيا»، الشركة المتخصصة في تطوير حلول التجارة والنقل، وذلك في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 28 مليون درهم، بما في ذلك دفعات الأرباح المؤجلة والمرتبطة بالأداء. وقالت موانئ أبوظبي في بيان «إن شركة دبي للتكنولوجيا قامت بتطوير مجموعة من الحلول الذكية، منها منصة (ميناتو)، وهي منصة ذكية لإدارة عمليات الموانئ لعدد من الهيئات الحكومية الإقليمية، التي ترتكز أعمالها على التكنولوجيا الرقمية، وقد تم تطوير جميع الحلول من قبل فريق عمل الشركة الذي يزيد عدده على 300 موظف يعملون انطلاقاً من الإمارات والهند».
وأضاف البيان «أن عدداً من مشغلي الموانئ العالميين يستفيد في الوقت الراهن من منصة ميناتو، والتي تطبق تقنية التوأم الرقمي المتطورة والمطلوبة للغاية في السوق» وستمثل هذه المنصة إضافة قيمة لخدمات النافذة الموحدة التي تقدمها بوابة المقطع لرقمنة
الموانئ، بالإضافة إلى أنها ستحقق وفورات في التكاليف مع استخدامها بشكل تدريجي في جميع الموانئ العالمية التي تديرها مجموعة موانئ أبوظبي.
وحققت دبي للتكنولوجيا خلال العام 2023 إيرادات بلغت 70.5 مليون درهم، وأرباحاً قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 8.4 مليون درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yb5mxn4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"