عادي

علييف يفوز بولاية رئاسية خامسة في أذربيجان

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
علييف يفوز بولاية رئاسية خامسة في أذربيجان
علييف يفوز بولاية رئاسية خامسة في أذربيجان
باكو - أ ف ب
أُعيد انتخاب إلهام علييف رئيساً لأذربيجان للمرة الخامسة على التوالي الأربعاء، حسبما أظهرت نتائج أولية لفرز الأصوات، في نتيجة متوقعة لانتخابات جاءت بعد أشهر من انتصار باكو في هجوم خاطف على الانفصاليين الأرمن في إقليم ناغورنو كره باخ.
وأظهرت النتائج الأولية فوز علييف بالانتخابات بنسبة 92.1% من الأصوات، بعدما أعلنت 54.5% من الدوائر الانتخابية نتائج الاقتراع الذي أجري وسط غياب للمعارضة التي اعلنت مقاطعتها للاقتراع.
وتعد الانتخابات هي الأولى التي تنظمها أذربيجان منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في إقليم ناغورنو كره باخ، حيث فتح 26 مركز اقتراع أبوابه الأربعاء لاجراء تصويت «تاريخي»، بحسب رئيس اللجنة الانتخابية المركزية مظاهر باناخوف.
وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أوضح علييف الذي حكم البلاد منذ العام 2003، أنه دعا إلى هذه الانتخابات المبكرة التي كان من المقرر إجراؤها في 2025، للاحتفال ببداية «حقبة جديدة».
وألمح علييف بالفعل إلى ما يعتزم القيام به خلال ولايته الخامسة.وأكد الشهر الماضي، أن البلاد يجب أن تظل «يقظة للغاية» في مواجهة التهديدات، وإن اسدل الستار على الشق الانفصالي في ناغورنو كره باخ، موضحاً أنه لا يريد حرباً جديدة مع أرمينيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mry447pu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"