عادي

276 مبادرة لدائرة شؤون الضواحي خلال 2023

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مغيدر

الشارقة: «الخليج»

أصدرت دائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة تقريرًا شاملاً يستعرض إنجازاتها وخدماتها المتنوعة خلال العام 2023، حيث تعزز الدائرة دورها في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خدمة المجتمع وتطوير الضواحي.

شمل التقرير أربع نواح في إطار ما نفذته الدائرة علاوة على ما قامت به مجالس الضواحي.

تنوعت مبادرات المجالس، حيث بلغ عددها 276 مبادرة، تراوحت بين النواحي الاجتماعية، الثقافية، الرياضية، والدينية. تم تنظيم 47 مناسبة استضافت الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة، في إطار جهود الدائرة لتفعيل الشراكات ودعم سياساتها في تحقيق استقرار الحياة الاجتماعية لدى الأسر في مختلف الضواحي. وفي سياق متصل، توجهت الدائرة نحو تقديم خدمات نوعية في إطار التزامها بخدمة المجتمع، حيث وصلت طلبات الأهالي من الضواحي إلى 407 طلبات، تنوعت بين الخدمات العامة والطلبات العاجلة وتسوية النزاعات.

واستقبلت مجالس الضواحي 301 مناسبة.

وفي شؤون ذوي المتوفين بلغت إحصائية عدد خدمات تنظيم العزاء المقدمة لذوي المتوفين حسب نوع الخدمة في إمارة الشارقة 1774 شملت استضافة في قاعات مجالس الضواحي، وترتيب خيم العزاء، وخدمات اللوحات الإرشادية وخدمات الضيافة وخدمات أخرى.

وبلغت إحصائية عدد الأسر المستفيدة من خدمات تنظيم العزاء في إمارة الشارقة 669 أسرة في إمارة الشارقة، فيما بلغت إحصائية طلبات معالجة وتسوية سداد الديون للمتوفى المعسر في إمارة الشارقة 17 طلباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/zyfyrtxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"