عادي

شولتس في واشنطن للدفع باتجاه زيادة المساعدات لأوكرانيا

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شولتس في واشنطن للدفع باتجاه زيادة المساعدات لأوكرانيا
شولتس في واشنطن للدفع باتجاه زيادة المساعدات لأوكرانيا
واشنطن - أ ف ب
يستقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن المستشار الألماني، الجمعة، في واشنطن، وهو لقاء سيشدّد خلاله أولاف شولتس على ضرورة زيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا، في خضم خلاف حول التصويت على حزمة جديدة في الكونغرس الأمريكي.
وعشية الاجتماع مع الرئيس الأمريكي المقرر عقده نحو الساعة 14,45 بالتوقيت المحلي (19,45ت غ)، يلتقي المستشار الألماني في واشنطن أعضاء في الكونغرس، بينهم جمهوريون، على عشاء في واشنطن يحضر خلاله ملف أوكرانيا والجهود التي يتعين على الغربيين بذلها لدعمها.
وقبل بدء زيارته، دعا شولتس، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى «بذل مزيد من الجهد»، معتبراً أن الالتزامات التي تم التعهد بها حتى الآن «غير كافية».
وكتب في مقال افتتاحي في صحيفة «وول ستريت» جورنال «علينا فعل كل ما في وسعنا لمنع روسيا من الانتصار»، وإلا فإن العالم يخاطر بأن يصبح «أكثر اضطراباً وتهديداً، ولا يمكن التنبؤ به، مما كان عليه إبان الحرب الباردة».
تأتي زيارة شولتس، وهي الثالثة له منذ توليه منصبه في كانون الأول/ ديسمبر 2021، في وقت يتفاوض كل من بايدن الساعي لولاية ثانية، والمعارضة الجمهورية، منذ أشهر على نص يتضمن مساعدات عسكرية بنحو 60 مليار دولار لأوكرانيا.
ووافق مجلس الشيوخ، الخميس، على درس النص المقترح، لكن ما زال يتعين القيام بالجزء الأصعب من أجل اعتماده.
من جهتها، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، مؤخراً، على حزمة بقيمة 50 مليار يورو حتى عام 2027، بعد أن رفعت المجر حقها في النقض (الفيتو).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/zpa9h8fp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"