عادي

اكتشاف 2.34 مليار طن متري معادن نادرة

16:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اكتشاف 2.34 مليار طن متري معادن نادرة
اكتشاف 2.34 مليار طن متري معادن نادرة
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت شركة «الأرض النادرة» الأمريكية، اكتشاف 2.34 مليار طن متري من المعادن الأرضية النادرة «مجموعة من 17عنصراً كيميائياً منها السكانديوم، الإتريوم، واللانثانيدات»، في ولاية وايومنغ وهذا الاكتشاف سوف يسهم في تسريع التحول الأخضر إلى السيارات الكهربائية وتطوير توربينات الرياح والسلع الاستهلاكية والروبوتات والطائرات العسكرية بدون طيار والصواريخ والرقائق اللازمة للطاقة الحاسوبية المتطورة.
ويأتي هذا الاكتشاف مع وصول الطلب العالمي على المعادن الأرضية النادرة إلى نحو 60 ألف طن سنوياً، ذكرتك الشركة يمكن أن تتحرك لإنشاء عملية تعدين على مساحة 320 فداناً من أراضي الدولة، حيث سيتم إصدار التصاريح بشكل أسرع من الأراضي المملوكة اتحادياً.
وما يصل إلى 95% من المعادن الأرضية النادرة المصنعة تأتي من الصين، وتستورد الولايات المتحدة 74 % من إمداداتها من البلاد، وكانت الصين أعلنت حظراً على استخراج المعادن النادرة في ديسمبر/ كانون الأول 2023.
وصرح دون شوارتز، الرئيس التنفيذي للشركة، بعد إعلان الصين فعلت ذلك مدفوعة للحفاظ على هيمنتها على السوق.
وتمتلك الشركة حصة في 367 مطالبة تعدين عبر 6320 فداناً من الأراضي في مشروع «هاليك كريك»، إلى جانب 4 عقود إيجار معدنية في وايومنغ على 1844 فداناً في المشروع الذي يسمى«منجم كاوبوي ستيت».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t6ru8k7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"