عادي
نتيجة تشكل الحالة الجوية وتستمر حتى يوم الثلاثاء

الإمارات.. بدء تعمق المنخفض الجوي وهطول أمطار غزيرة غداً الأحد

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
بدء تعمق المنخفض الجوي وهطول أمطار غزيرة في الإمارات غداً الأحد
بدء تعمق المنخفض الجوي وهطول أمطار غزيرة في الإمارات غداً الأحد
أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد، ببدء تعمق المنخفض الجوي العلوي، التي ستتأثر به الدولة ابتداءً من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، حيث ستشهد مناطق متفرقة هطول أمطار مختلفة الغزارة على فترات والبرق والرعد أحياناً مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.
وأوضح المركز، أن الدولة تتأثر بحالة جوية لامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً معه كتلة هوائية باردة وتيار هوائي غربي، مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس الأحد، غير مستقر، وغائماً جزئياً إلى غائم يتخلله بعض السحب الركامية، مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد على مناطق متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة وقوية أحياناً مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف، أن يوم الاثنين، يستمر الطقس غير مستقر، وغائماً جزئياً إلى غائم يتخلله بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد على مناطق متفرقة، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتكون نشطة وقوية أحياناً مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 70 كم/س، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً، مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى، أن طقس يوم الثلاثاء، غائم جزئياً إلى غائم مع سقوط أمطار مختلفة الشدة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والساحلية خلال النهار، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً، مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب الموج مع السحب، يصبح متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الأربعاء، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/pn374wm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"