عادي

الإمارات.. فرصة لسقوط أمطار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الأحد

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات.. فرصة لسقوط أمطار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الأحد
الإمارات.. فرصة لسقوط أمطار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الأحد
  • جبل جيس الأكثر برودة بواقع 9.4 درجة
أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة السبت، هطول أمطار مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار على خورفكان في الشارقة ومناطق متفرقة من الدولة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة والأكثر برودة أمس بواقع 9.4 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 06:45 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 12 درجة مئوية في جبل مبرح 6:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس، غداً الأحد، غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، يصبح غائماً وقد يتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشمالية والشرقية مع فرصة سقوط أمطار نهاراً، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب بعد الظهر في بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم بعد غد الاثنين، صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً ، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم الثلاثاء، صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، ورطب ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الأربعاء، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الى متوسط الموج غرباً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3b23assf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"