عادي
أفضل فيلم روائي إماراتي قصير

«دُعاء أمل».. قراءة سينمائية للقيم الإنسانية الإماراتية

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
«دُعاء أمل».. قراءة سينمائية للقيم الإنسانية الإماراتية
«دُعاء أمل».. قراءة سينمائية للقيم الإنسانية الإماراتية
«دُعاء أمل».. قراءة سينمائية للقيم الإنسانية الإماراتية
«دُعاء أمل».. قراءة سينمائية للقيم الإنسانية الإماراتية

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة
أكد حمد الحمادي، مخرج الفيلم الفائز بجائزة «أفضل فيلم إماراتي روائي قصير» في مسابقة الصقر الإماراتي القصير، ضمن الدورة السادسة لمهرجان العين السينمائي الدولي، «دُعاء أمل» أن الفيلم يبعث رسائل إنسانية وطنية، تُعبر عن قيم الإمارات وشعبها، وفي مقدمتها التسامح والتعايش.
وأشار الحمادي إلى تصوير جميع أحداث الفيلم في رأس الخيمة، وتبلغ مدة الفيلم 15 دقيقة و37 ثانية، ويستند إلى قصة حياة ممرضة، قادمة من الخارج، خلال حقبة ما قبل تأسيس الاتحاد، حيث تقع أحداث الفيلم في الإمارات، مُسلطاً الضوء على قيم التسامح، عبر اندماج الممرضة في المجتمع الإماراتي، وسط ما تلقاه من محبة وكرم وتعامل أخوي وقيم إنسانية سامية وروح مجتمعية إيجابية طيبة.
وأوضح أن أحداث الفيلم تدور حول قصة حياة الممرضة «قابلة»، مسيحية الديانة، حيث يقودها «التسامح الإماراتي» إلى الاندماج في المجتمع، وبناء علاقة إنسانية خاصة مع أفراد المجتمع، وسط صورة فنية وبصرية غنية.
الحمادي سينمائي إماراتي، حاصل على بكالوريوس في الاتصال، عمل في مجموعة من الأعمال السينمائية الوطنية، وأخرج 3 أفلام قصيرة حتى الآن، حائز على جوائز من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان الخليج السينمائي، ومسابقة «أفلام من الإمارات».
وعرضت أفلام المُخرج الإماراتي الشاب في مهرجانات محلية ودولية، وأخرج مجموعة من «الفيديوهات الرياضية الإنسانية»، تناول أحدها قضية السلام والرياضة، وحصل على جائزة أفضل إعلان رياضي بمسابقة «أوسكار الجماهير» عبر قناة دبي الرياضية.
وأُقيمت الدورة السادسة من مهرجان العين السينمائي الدولي خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير/شباط الحالي.
وتعدّ هذه المشاركة السادسة للفيلم، محلياً ودولياً، حيث ترشح في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية، والدورة الثالثة من مهرجان البحرين السينمائي، والمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في مدنين بتونس، ومهرجان الشرقية السينمائي الدولي في عُمان. وشارك، محلياً، بمهرجان المرموم السينمائي في دبي، بجانب مهرجان العين.
كتب الحوار للفيلم الشاعر والسيناريست أحمد سالمين، وهو من تصوير وليد الشحي وحمد صغران، وشارك في تجسيد الشخصيات الرئيسية حميد البلوشي، وخليدة شيباني، وحمدان محمد، ومحمد البلوشي، وتولى إدارة الإنتاج مؤمن السيايدة.
«دعاء أمل» من إنتاج «فيلا سينما» في رأس الخيمة، بدعم من مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/57pc9fex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"